تابع راديو الشمس

موهبة مانشستر يونايتد يقود فريقه لفوز مثير على أرسنال

موهبة مانشستر يونايتد يقود فريقه لفوز مثير على أرسنال

شارك المقال

وبعد هذا الفوز المهم والمستحق .. رفع فريق مانشستر يونايتد رصيده الى ” 44 ” نقطة في المركز الخامس في سلم الترتيب العام ليواصل الصراع على مركز مؤهل لدوري الأبطال , في حين تجمد رصيد فريق أرسنال عن النقطة ” 51 ” في المركز الثالث بفارق 5 نقاط كاملة عن المتصدر فريق ليستر سيتي .

بداية اللقاء كانت سريعة وقوية من كلا الجانبين مع أفضلية لصالح فريق أرسنال الذي حاول السيطرة على الكرة وتدويرها بين لاعبيه وسط تراجع من لاعبي فريق اليونايتد الذي دخل المباراة وهو بدون الكثير من لاعبيه أمثال روني ومارسيال وسمولينج وفيلايني وذلك بسبب الإصابات .

حاول فريق أرسنال أن يخطف هدف مبكر يربح فيه حسابات فريق اليونايتد وتسهيل عليه المباراة وسط حضور كبير من الجماهير في ملعب أولد ترافورد , كاد ويلبيك أن يغالط دفاعات والحارس دي خيا لكن كرته بين أحضان الحارس بعدما سدد كرة في الدفاعات ثم عادت الى الحارس ضعيفة في الدقيقة ” 2 ” .

وفي الدقيقة ” 7 ” كاد فريق أرسنال أن يسجل هدف التقدم عن طريق المدافع مونريال بعد كرة رائعة من اوزيل ليسددها لكن الحاري دي خيا أبعدها ببراعة في أخطر فرصة , رد فريق اليونايتد عن طريق اللاعب ديباي الذي سدد كرة من ضربة حرة مباشرة من الرواع الأيسر لكن بين أحضان الحارس .

وفي الدقيقة ” 29 ” وعلى عكس سير المباراة سجل فريق مان يونايتد هدف التقدم عن طريق المهاجم الشاب ( ماركوس راشفورد ) وذلك بعد قام اللاعب فاريلا بإرسال عرضية منخفضة إلى منطقة الجزاء فشل الدفاع في إبعادها لتذهب الى اللاعب راتشفورد الذي سددها في الشباك على يسار بيتر تشيك .

مان يونايتد تمكن من إستغلال توهان فريق أرسنال بعد الهدف التقدم وسجل الهدفي الثاني في الدقيقة ” 31 ” عن طريق ( ماركوس راشفورد ) وذلك بعدما أرسل اللاعب لينجارد كرة عرضية حولها برأسه في شباك الحارس دي خيا , ليتقدم اليونايتد بهدفين نظيفين على ملعبه وجماهيره وسط إستياء من مدرب أرسنال آرسين فينجر .

حاول فريق أرسنال ترتيب اوراقه بعد الهدفين اللذان تلقهما بشكل مفاجأ , وكثف محاولاته على مرمى اليونايتد لكن دون خطورة على مرمى الشياطين الحمر , وفي الدقيقة ” 40 ” إستطاع أرسنال أن يقلص الفارق عن طريق ( داني ويلبيك ) برأسيه بعد عرضية من أوزيل من ضربة حرة مباشرة , لينتهي الشوط الاول 2-1 للشياطين .

ومع بداية الشوط الثاني , حاول فريق أرسنال أن ينتفض على مرمى فريق مان يونايتد من اجل تعديل النتيجة لكن دون فاعلية على مرمى دي خيا , خاص في ظل تواجد جيرو وكامبل على دكة بدلاء فريق أرسنال , قبل أن يسدد شنايدرلين كرة قوية داخل منطقة الجزاء لكن تصدى لها دفاع أرسنال ببسالة .

اجرى مدرب اليونايتد فان خال تبديل أول إضطراري بخروج اللاعب روخو بسبب الإصابة ودخول بدلاً منه اللاعب الشاب مينساه في الدقيقة ” 55 ” , سدد اللاعب ديباي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بيتر تشيك على مرتين , قبل ان يخرج اللاعب والكووت ودخول المهاجم جيرو من اجل التنشيط الهجومي .

أشعل الشياطين الحمر الحمر مدرجات أولد ترافورد بتسجيله هدف ثالث ليؤمن به النتيجة عن طريق اللاعب ( كوتشيليني ) بالخطأ في مرماه , وذلك بعدما مرر ماتا كرة الى راشفورد الذي هيأها للاعب ( هيريرا ) الذي سددها قوية حولها كوتشيليني بصدره في شباك الحارس بيتر تشيك , ليتقدم اليونايتد 3-1 في الدقيقة ” 64 ” .

كاد ديباي أن يخطف هدف رابع بعد تمريرة من راتشفورد لكن الدفاع أبعدها بصعوبة في اللحظة الاخيرة , إستطاع فريق ارسنال ان يشعل المباراة مجدداً بتسجيله عن تقليص الفارق عن طيق ( مسعود اوزيل ) في الدقيقة ” 70 ” بعد عرضية وصلت لويلبيك سددها ليصدها دي خيا وعادت لأوزيل الذي سددها في الشباك .

شهدت المباراة الكثير من الإثارة سواء داخل الملعب بين اللاعبين أو خارج الملعب بين مدرب فان خال خارج الملعب , أجرى مدرب أرسنال تبديل آخر بخروج اللاعب كوكلين ودخول محمد النني من أجل الحد من خطورة وأفضلية اليونايتد في منتصف الملعب , بينما دخل اللاعب يانوزاي بدلاً من نجم المباراة راشفورد .

خرج اللاعب ويلبيك نجم أرسنال ودخل اللاعب الشاب أيوبي في الدقيقة ” 83 ” , حاول فريق أرسنال في الدقائق الأخيرة أن يسجل هدف التعادل , حيث سدد كوتشيلني كرة راسية من ضربة حرة لكنها الكرة سهلة تصدى لها دي خيا , خرج هيريرا ودخل بدلاً منه الشاب ويير , لينتهي بعدها اللقاء بفوز اليونايتد 3-2 .

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.