تابع راديو الشمس

مانشستر سيتي بطلاً لكأس الرابطة الإنجليزية على حساب ليفربول

مانشستر سيتي بطلاً لكأس الرابطة الإنجليزية على حساب ليفربول

شارك المقال

ويعد هذا اللقاء هو الرابع لفريق مانشستر سيتي في تاريخه في هذه البطولة , حيث كان آخر مرة توج السيتي بهذا اللقب موسم 2013-2014 , وتمكن المدرب مانويل بيلجريني من إضافة لقبه جديد الى سجله مع السيتي قبل رحيله عن الفريق في نهاية الموسم الحالي والذي سوف يتولى بيب جوارديولا مهمة تدريب الفريق .

بداية اللقاء كانت هادئة نسبياً بين الفريقين وسط صخب من جماهير ملعب ويمبلي , إلا أن فريق ليفربول كان صاحب الأفضلية في الدقائق الأولى حيث دخل المباراة ضاغطاً على لاعبي فريق مانشستر سيتي في مناطقهم في محاولة لخطف هدف مبكر يربك فيه حسابات فريق مانشستر سيتي .

حيث تلقى اللاعب مورينهو كرة من الجانب الأيسر سددها أرضية تصدى لها الحارس كاباير بثبات بعد مرور أقل من دقيقة , وبعدها انحصر أداء الفريقين في منتصف الملعب مع أفضلية لصالح ليفربول , وفي الدقيقة ” 10 ” أرسل اللاعب سانيا كرة عرضية من الجانب الأيمن أبعدها دفاع الليفر بصعوبة .

توقفت المباراة بضع دقائق منذ الدقيقة ” 14 ” وذلك بعد إصطدام رأس ساكو بزميله إيمري كان , وفي الدقيقة ” 22 ” شهدت أخطر فرصة في الشوط الاول عن طريق سيرجيو أجويرو الذي استلم كرة بينية من سيلفا بعد مرتدة ليرواغ مدافعي ليفر ويسدد كرة تصدى لها مينيوليه ثم ارتطمت بالقائم من الأسفل .

وبعدها خرج ساكو متأثراً بالإصابة التى تعرض لها ودخل بدلاً منه اللاعب كولو توريه , أهدر البديل كولو فرصة سانحة للتسجيل بعد ضربة حرة مباشرة لكن الكرة مرت من فوق رأسه بغرابة شديدة , سدد اللاعب كوتينهو كرة على شكل عرضية أبعدها الدفاع , لينتهي الشوط الاول سلبياً أداء ونتيجة .

الشوط الثاني شهد هدف مبكر لصالح فريق مانشستر سيتي عن طريق اللاعب ( فيرناندينهو ) في الدقيقة ” 49 ” وذلك بعدما مرر اللاعب اجويرو كرة على الرواق الأيمن قبل أن يسدد كرة أرضية فشل مينيوليه بالتصدى لها لتسكن الشباك في هدف يسأل عنه الحارس , ليتقدم السيتي بهدف نظيف .

كاد ليفربول أن يعدل النتيجة عن طريق اللاعب مينلر الذي اسلتم كرة بينية وسددها دخل منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى , أهدر فريق مانشستر سيتي فرصة هدف محقق بعد هجمة سريعة قادها سيلفا الذي مرر كرة للاعب سترلينج الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء ليسددها بجوار القائم بغرابة في الدقيقة ” 58 ” .

رفض حكم المباراة أحتساب ركلة جزاء صحيحة للاعب أجويرو من أمام اللاعب مورينو في الدقيقة ” 61 ” , اجرى مدرب الليفر تبديل ثاني بخروج اللاعب مورينو ودخول اللاعب لالانا , وبعدها كثف الليفر محاولات من اجل تعديل النتيجة , حيث ارسل مينلر كرة عرضية أبعدها الدفاع بخطورة .

وفي الدقيقة ” 79 ” أهدر اللاعب سترلينج فرصة هدف محقق مرة أخرى بعد كرة من أجويرو سددها سترلينج بجوار القائم وسط حسرة من المدرب بيلجريني , خرج اللاعب فيرمينو ودخل أوريجي , وبعدها واصل فريق ليفربول محاولات من اجل إدراء التعادل في ظل أهدار السيتي الكثير من الفرص السهلة .

أشعل ليفربول المباراة بعدما سجل التعادل عن طريق ( فيليب كويتهنو ) وذلك بعد كرة عرضية من الرواق الأيسر مرت من الجميع وصلت الى لالانا الذي سددها في القائم وعادت الى كويتنهو الذي سددها قوية في الشباك في الدقيقة ” 83 ” , وبعدها أنقذ مينيوليه مرماه من هدف محقق بعد كرة من فيرناندينهو داخل الست ياردات .

كاد السيتي ان يخطف هدف الفوز القاتل بعد ركنية سددها توريه برأسه لكن دفاع الليفر وحارسه أبعدا الكرة بصعوبة الى ركنية في الدقيقة ” 89 ” , مرت الدقائق الاخيرة بإثارة كبيرة بين الطرفين في محاولة خطف هدف قاتل لكن دون جدوى , لينتهي الشوط الثاني 1-1 ويحتكم الفريق للإشواط الإضافة .

آجرى بيلجريني تبديلين دفعة واحدة بإخراج فيرناندو وسانيا ودخول زاباليتا ونافاس , ثم كان فريق السيتي صاحب الأفضلية في الشوط الاول من الإضافي محاولاً خطف هدف ثاني من أجل تفادي أي مفاجآت آخرى , قبل أن ينقذ مينيوليه مرماه من هدف ثاني عن طريق اجويرو , لينتهي الشوط الأول الإضافى 1-1 .

الشوط الثاني الإضافة شهد إثارة كبيرة للغاية , حيث أنقذ حارس السيتي كاباييرو مرماه من هدف محقق بعد عرضية من ميلنر داخل منطقة الجزاء أرتقى لها أوريجي برأسه لكن الحارس تصدى لها في الدقيقة ” 109 ” , ثم كاد أجويرو أن يخطف هدف الفوز بعد خطأ من مينلر في إرجاع الكرة للحارس لكن أجويرها وضعها فوق المرمى .

تلقى يايا توريه ولالانا على بطاقتا صفراوتان بعد مشاجرتهما مع بعضعهما البعض , كثف فريق السيتي محاولاته من أجل خطف هدف ثاني يمكنه من حصد اللاعب وتفادياً للركلات الحظ التريجيحية , أستبسل فريق الليفر في اللحظات الاخيرة , لينتهي الشوط الثاني الإصافي بالتعادل 1-1 ويحتكم الفريقين لركلات الحظ الترجيحية .

وفي ركلات الجزاء ابتسمت ركلات الحظ للسيتيزن بنتيجة 4-1 .. سجل إيمري كان لصالح بطريقة رائعة , بينما أهدر فيرناندينهو للسيتي , أهدر لوكاس من جانب الليفر , وسجل نافاس للسيتي , ثم أهدر كوتينهو لليفربول , ثم سجل أجويرو لصالح السيتي , ثم أهدر لالانا من جانب ليفربول , ثم سجل يايا توريه كرة الفوز للسيتي .

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.