تابع راديو الشمس

جولة لنواب المشتركة في القرى المهددة بالتهجير في النقب

جولة لنواب المشتركة في القرى المهددة بالتهجير في النقب

شارك المقال

أوضح النائب طلب أبو عرار، من القائمة المشتركة في حديثه صباح اليوم مع اذاعة ‘الشمس’ أهداف الجولة التي قام بترتيبها لنواب القائمة المشتركة الى القرى غير المعترف بها في النقب، والمشاركة في المظاهرة الاحتجاجية في قرية أم الحيران، فقال: ‘بادرنا الى جولة تفقدية للقرى المهددة بالتهجير وأولها الصرعة حيث تنوي الحكومة اقامة منجم للفوسفات على أرضها، مما سيؤدي لترحيل أهلها بعدها الى الزعرورة وبعدها نشارك في المظاهرة، ونكمل من بعدها في قرية وادي النعم ومنطقة الزرنوق - أبو قويدر وختاما في قرية الأطرش، حيث الأوضاع مزرية هنالك وخاصة مؤسسات التربية والتعليم’.

وأضاف أبو عرار ‘ تشمل الجولة نواب القائمة المشتركة ولفيف من الأهالي، حيث نلتقي اللجان المحلية ونستمع الى شرح مفصل عن كل قرية، للوقوف مع أهالينا في محنتهم أمام خطر مصادرة اراضيهم كما يجري في قرية أم الحيران، ولهذا نعقد المظاهرة اليوم’.

وأعلن ان ‘اسرائيل لا تهتم لأوضاع سكانها العرب، لذا نقوم بحملة توعوية لأهلنا في النقب، حيث نتضامن معا ونقف ميدانيا أمام أي مخطط تهجيري، وبعدها لنا تواصل مع سفارات عالمية في اسرائيل’.

وعن التخطيط العيني في المنطقة قال النائب أبو عرار: ‘ من يقود النضال في النقب هي لجنة التوجيه التي تمثل كل الأحزاب والحركات. وكذلك لدينا اتصال مع رؤساء القرى القائمة حتى لا يستوعبون أي مواطمن من القرى غير المعترف بها، للضغط على الحكومة الاعتراف بها وابقاء السكان فيها’.

 للاستماع للمقابلة كاملة

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.