تابع راديو الشمس

هل ستشارك اسرائيل بمؤتمر السلام المنعقد في باريس

هل ستشارك اسرائيل بمؤتمر السلام المنعقد في باريس

شارك المقال

وبين السفير ان المبعوث سيحضر أعمال القمة الإسلامية الاستثنائية الخامسة بشأن فلسطين والقدس الشريف، تحت عنوان "الاتحاد من أجل الحل العادل والدائم" التي ستبدأ غدا في العاصمة الأندونيسية جاكرتا بحضور الرئيس محمود عباس.
ولفت الى ان المبعوث سيلتقي خلال جولته مسؤولين عرب ودوليين في اطار المشاورات للاجتماع الذي سيعقد في مطلع نيسان المقبل للتحضير للمؤتمر الدولي في باريس.
ويعقد الاجتماع لمجموعة الدعم الدولية للمؤتمر الدولي والتي تضم اعضاء مجلس الامن الدائمين الخمسة، واللجنة الرباعية، وعدد من الدول العربية المعروفة باسم "الرباعية العربية" التي تضم السعودية والمغرب والأردن ومصر، اضافة الى البرازيل واليابان وجنوب افريقيا والهند والمانيا.
وأكد ان هذا الاجتماع لن يحضره الفلسطينيين والاسرائيليين، وسيحدد جدول اعمال المؤتمر الدولي.
واكد ان تل ابيب حتى اللحظة لم تعلن موقفها فيما يتعلق بالمشاركة في هذا المؤتمر، لافتا ان المؤتمر الذي يلقى دعما من دول العالم سيعقد بغض النظر عن المشاركة الاسرائيلية.
وشدد الرئيس محمود عباس في تصريحاته على اهمية عقد مؤتمر الدولي للسلام وإيجاد آلية على نمط 5 1 لإيجاد حلول فعالة للقضية الفلسطينية، لإخراج العملية السياسية من مأزقها الحالي.
وقال"نحن نجري اتصالات مع الأطراف الدولية كافة لحشد الدعم لعقده، بالتعاون مع الجانب الفرنسي صاحب المبادرة". مضيفا: نسعى للذهاب إلى مجلس الامن الدولي لاستصدار قرار لوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية كافة، باعتباره غير شرعي، والمجتمع الدولي بأكمله بما فيه الولايات المتحدة الأميركية أكدوا على عدم شرعيته ومخالفته للقانون الدولي.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.