تابع راديو الشمس

رئيس مجلس عيلبون للشمس: ’توسيع مسطح القرية كان شبه مستحيل‘

رئيس مجلس عيلبون للشمس: ’توسيع مسطح القرية كان شبه مستحيل‘

شارك المقال

أقرت وزارة البنى التحتية والإسكان على تخصيص حوالي 570 دونما من أراضي الدولة لإقامة حي جديد بالقسم الغربي من قرية عيلبون. وقد تحدثت إذاعة الشمس عن هذا الموضوع مع السيد جريس مطر، رئيس المجلس المحلي في عيلبون، حيث قال: "هذه بشرى وحلم يتحقق، فنحن كنا دائما نطمح بأن نضم الجبل الغربي للبناء في عيلبون وكان هذا شبه مستحيل، والحمد لله تحقق هذا الحلم ونحن بصدد توسيع مسطح القرية بهذه المساحة حوالي 570 دونما وهي أراضي تابعة للدولة، ونحن لا ننسى أنه بمحاذاة أراضي الدولة توجد أراضي خاصة ويمكن ضمها بالمستقبل. نحن نتحدث عن عدة مئات من الدونومات التي ستكون ضمن مسطح قرية عيلبون للبناء".

وأضاف مطر: "أنوه الى أن المساحة المذكورة هي تقريبا 50% من المساحة الموجودة الآن، فعيلبون مبنية اليوم على حوالي 1200 دونما، وعندما نضم 570 دونما فإننا نضم تقريبا نصف المساحة الحالية".

وقال مطر: "بسنوات الخمسين أقيم مشروع المياه القطري بمحاذاة قرية عيلبون وتم الإستيلاء على مئات الدونومات التي كانت ملكا لأهالي عيلبون والتي كانوا يعتاشون من إنتاجها، بالإضافة الى ذلك حد هذا المشروع من توسيع القرية من الناحية الشمالية وأيضا من الناحية الغربية، فقمنا بالعامين الأخيرين بالمطالبة وأريناهم الإجحاف الذ اقترف بحق عيلبون وكم خسرت من الأراضي ومن إمكانيات التوسيع، ونشكر ربنا أنه أعطاهم آذانا صاغية ورأوا حقائق وبالنهاية تمت المصادقة على توسيع منطقة البناء".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.