تابع راديو الشمس

تعاطي السموم قضية شائكة ومنتشرة في مجتمعنا العربي

تعاطي السموم قضية شائكة ومنتشرة في مجتمعنا العربي

شارك المقال

أكد العامل الاجتماعي شادي صبح، مدير قسم مكافحة المخدرات والكحول في بلدية طمرة على ظاهرة تناول حبوب المخدرات آخذة بالتفاقم في مجتمعنا دون وجود رقيب عليها، وقال في معرض حديثه مع اذاعة ‘الشمس’ صباح اليوم: ‘ هذه ظواهر موجودة بكثرة، لكن تداولها بالاعلام قليل. طفل رضيع في عمر سنة تناول حبة اكستازي التي تستعمل في حفلات النوادي الليلية، ويبدو أن هذا السم كان على مقربة من الرضيع تناوله وابتلعه وتم نقله للمستشفى حيث وصلت نبضات القلب عنده الى 200 نبضة مما يؤدي الى خطر وفاته، مما يستوجب انتباه الأهالي، لأن الطفل لا يعرف السم وتأثيره’. جاء ذلك في تعقيبه على حادث نقل طفل رضيع في مدينة القدس الى المستشفى جراء تناوله حبة ‘اكستازي’،  وكذلك عودة الوعي لفتاة من تل أبيب تناولت أيضا حبة اكستازي قبل شهر تقريبا في أحد النوادي الليلية.

ونوه صبح ‘ تعاطي السموم قضية شائكة ومنتشرة جدا في مجتمعنا العربي، ربما لم تجد الحيز الكافي في الاعلام وعلى جدول أعمال رؤساء السلطات المحلية’.

وأضاف شادي صبح لاذاعة ‘الشمس’: ‘السموم موجودة على عتبة كل بيت، ومن يتناول هذه السموم شباب في جيل الورد. والساحة مفتوحة أمام من يتاجر بها. على كل بلد أن تبني خطة وفق احتياجات الناس الذين أول من يطلبونه هو الأمان’.

للاستماع للمقابلة كاملة 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.