تابع راديو الشمس

ملحم للشمس: ’لا يمكن توسع شارع وادي عارة على حساب أصحاب الأملاك‘

ملحم للشمس: ’لا يمكن توسع شارع وادي عارة على حساب أصحاب الأملاك‘

شارك المقال

تحدثت إذاعة الشمس مع رئيس اللجنة الشعبية في منطقة وادي عارة السيد أحمد ملحم، حول قرار وزارة المواصلات توسيع شارع رقم 65 وادي عارة، حيث قال: "حوالي 200 شخص من أصحاب الأراضي قاموا بتقديم اعتراضاتهم على توسعة ومصادرة الأراضي، ومن جهة أخرى كان هنالك موقف للسلطات المحلية متواضعا بعض الشيء، وهناك توجه من قبل الدولة للاستماع لهذه الإعتراضات وتمت الموافقة على تقليص الأضرار".

وقال ملحم: "حتى الآن لا توجد لدينا معطيات لأننا تلقينا الخرائط بعد مصادقة سكرتارية الحكومة عليها قبل أيام وهي بصدد الدراسة، إلا أنه سينتج عن هذا المخطط المصادرة الحتمية لمئات الدونومات والإضرار بمئات أخرى، وبالوقت نفسه نقول نعم لتوسعة الشارع ولكن يجب أن نؤكد أنه لا يمكن أن يتوسع شارع على حساب الأشخاص وأصحاب الأملاك".

وتابع ملحم: "الحديث يدور عن توسعة الشارع وتحويله من مسارين الى ثلاثة مسارات، ولكن هنالك مسارات إضافية ومحمولات ومسارات طرق زراعية وطرق للمشاة وأخرى للدراجات الهوائية، وفي بعض المحاور الحديث يدور عن 12 مسارا تقريبا. إضافة لذلك يوجد حزام للمحافظة على البيئة - كما هو الحال في شارع 6 من كلا الطرفين -، وهنالك أيضا حدود التي تمنع أصحاب الأراضي من البناء بهذه المساحات".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.