تابع راديو الشمس

تسريب مواد خطيرة على مدخل ديمونا جراء اصطدام قطارين

تسريب مواد خطيرة على مدخل ديمونا جراء اصطدام قطارين

شارك المقال

وقع في ساعات مساء أمس الاثنين حادث اصطدام بين قطارين على شارع رقم 25 على مدخل ديمونا، وقد كان أحد القطارين محملا بمواد خطيرة، ولم يسفر الحادث عن تسجيل إصابات بشرية.

قامت الشرطة بإغلاق الشارع أما حركة المرور من الإتجاهين في منطقة ديمونا من يروحام وعرعرة النقب وحتى بئر السبع، وقد تسربت مادة "البروم" السامة من إحدى مقطورات القطار وقد تم توجيه التعليمات للمواطنين بعدم الخروج من منازلهم حتى الإنتهاء من معالجة الحاصل.

وقد تحدثت إذاعة الشمس عن هذا الموضوع صباح اليوم مع الصحافي ياسر العقبي، حيث قال: "الحقيقة أن الحديث لا يدور عن اصطدام قطارين بل أنه كانت ثلاث عرابات تقف على سكة القطار وقد اصطدم بها سائق القطار المحمل بمادة البروم، ما أدى لإصابة سائق القطار ومن معه بجروح طفيفة. نتيجة الإصطدام تسربت مادة البروم، وهي مادة سامة وخطيرة جدا تدخل باستعمال المبيدات الحشرية، وتم إغلاق المنطقة من قبل وزارة البيئة والشرطة الإسرائيلية، الى جانب طواقم الإطفاء الذين عملوا كل ساعات الليل لاحتواء المواد المسربة التي أدت لإغلاق المنطقة المجاورة على إطار 900 متر تقريبا حول المنطقة التي كان بها الحادث".

وأضاف العقبي: "قبل ساعتين من الآن تم تحميل صهريج البروم على شاحنة خاصة معدة لنقل المواد الكيميائية، وتم نقلها الى منطقة البحر الميت حيث تتواجد المواد الكيميائية، وفي هذه الأثناء تم إغلاق شوارع 90 و25، وقد عادت منطقة ديمونا للحياة الطبيعية".

استمعوا للقاء الكامل:

 









phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.