تابع راديو الشمس

حملة دولية لاطلاق سراح ديما الواوي ( 12 عاما) أصغر معتقلة فلسطينية

حملة دولية لاطلاق سراح ديما الواوي ( 12 عاما) أصغر معتقلة فلسطينية

شارك المقال

سرد المهندس الزراعي محمد الواوي من منطقة الخليل، شقيق ديما أصغر معتقلة فلسطينية البالغة من العمر 12 عاما، وتخضع للاعتقال منذ شهر وأسبوع، لاذاعة ‘الشمس’ صباح اليوم قضية ديما وانطلاق حملة دولية لاطلاق سراحها بمبادرة مؤسسة الكرامة- لبنان ومؤسسات محلية رفعت شكوى للأمم المتحدة.

وقال محمد ‘أختي ديما اعتقلها الاحتلال في التاسع من شهر شباط الماضي، تم التحقيق معها في كريات أربع من قبل 7 محققين، ولم يكن معها أحد من العائلة أو محامين، أبقوها كل الليل في عزل انفرادي، وبعدها قدموها للمحكمة أربع مرات’.

وتابع محمد ‘ تم الحكم على ديما بالسجن أربعة شهور ونصف و8000 شيكل غرامة، بتهمة حمل سكين بين الكتب، وبعدها عادوا وغيروا التهمة الى حمل السكين داخل ملابسها’.

وأكد محمد أن العائلة لم تتمكن ‘ من رؤية ديما الا في قاعة المحكمة ولم نرها من قبل، وكان أحد السجانين في القاعة يقف بين العائلة وديما للحيلولة دون التواصل معها’.

وعن رعاية ديما داخل السجن قال شقيقها ‘ما نعرفه أن بعض الأسيرات يهتممن بالمعتقلات القاصرات، ولا يتوقف الأمر على ديما هناك أطفال آخرين معتقلون، ويجب اطلاق سراح جميع الأسرى الأطفال خاصة وجميع الأسرى الآخرين’.

ونوه محمد ثانية الى أن مؤسسة ‘كرامة’ اللبنانية، وعدت بايصال قضية ديما الى محكمة جنيف لمحاكمة الاحتلال على هذا الاعتقال.

للاستماع للمقابلة كاملة 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.