تابع راديو الشمس

اتساع رقعة الاجراءات النقابية لممتحني السياقة العملية

اتساع رقعة الاجراءات النقابية لممتحني السياقة العملية

شارك المقال

ممتحنو السياقة الذين يحظون بدعم الهستدروت, يصرون على مواصلة نضالهم, احتجاجا على خطة وزارة المواصلات خصخصة امتحانات السياقة. واليوم الاحد, دخل الاضراب الذي يخوضه الممتحنون اسبوعه الثاني على التوالي, ليشمل ايضا مرافق اخرى في وزارة المواصلات.

في المقابل, يجتمع رئيس نقابة مستخدمي الدولة في الهسدروت, ارئيل يعكوفي, الثلاثاء المقبل, مع اعضاء هيئة النضال الخاصة, بحضور ممثلين عن لجان مستخدمي الدولة.

هيئة النضال التي اقيمت في اطار تصعيد الاجراءات النقابية ضد خطة الخصخصة والمس بالمستخدمين, ستلتئم من اجل اقرار الاجراءات النقابية المرتقبة في سلك الدولة, وعلى الاجندة ايضا, موضوع اتفاقات العمل الخاصة, التي تندرج في اطار المحاولات للمس بالعمل الجماعي المنظم في سلك الدولة. كذلك الامر, المستخدمون يحتجون ايضا على ظواهر سلبية تنطوي على الاستخفاف, على سبيل المثال: النية لتقليص السفريات للمستخدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة, المس بنظام القروض المدعومة للمستخدمين الذين يحتاجون للمساعدة, والتداعيات المترتبة على خطة الاصلاحات في المواصلات العامة وتقليص السفريات الممنوحة للمستخدمين بمئات الشواقل شهريا, وعدم توفير الحلول الملائمة للمستخدمين الذين يقطنون في اماكن بعيدة عن المواصلات العامة.

رئيس نقابة العمال العامة ( الهستدروت), افي نيسان كورين, قال اليوم: " انه من غير المقبول, ان تتنصل الدولة من مسؤولياتها تجاه مستخدميها, وتحولهم الى عمال مقاولة. في الوقت الذي يخطو الجهاز الاقتصادي في الدولة نحو التشغيل المباشر, ووزارة المواصلات يواصل البحث عن طرق لتثبيت انماط عمل انتهازية. الهستدروت لا تقف في وجه خطط اصلاحية, لكنها ضد تحويل جميع ممتحني السياقة الى عمال مقاولة, دون اجراء الحوار معهم, وخصخصة كاملة لصلاحياتهم. هذه الخطة التي لا تحل مشاكل جهاز امتحانات السياقة العملية, ستمثل خطرا حقيقيا على موضوع الامان على الطرق".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.