تابع راديو الشمس

الناصرة: تأجيل التصويت على ميزانية البلدية

الناصرة: تأجيل التصويت على ميزانية البلدية

شارك المقال

افتتح علي سلام رئيس بلدية الناصرة الجلسة قائلا:" يجتمع المجلس البلدي الليلة ليناقش ويقر ميزانية البلدية لعام 2016 وقبل البدء في نقاش الميزانية اود ان اقدم تقريرا عما شهده شهر اذار من فعاليات عديدة اذار شهر يوم الارض وشهدائه الابرار اذار شهر المرأة وتحصيل حقوقها وشهر الثقافة والشعر وكم هائل من الحراك الثقافي في مدينة تصبو دائما الى التمييز والابداع ".

واضاف علي سلام :" اتوجه بالشكر الكبير للمواطنين في المدينة على دعمهم وقيامهم بتسديد التزاماتهم للبلدية من ضرائب واستحقاقات الامر الذي مكننا من الوصول الى الهدف المرجو حيث لم تقدم البلدية باي اجراء قاس في موضوع الجباية ولا اي اجراء اخر غير عادي ووصلنا الى هدفنا وهذا امر يستحق الاشادة به والاشارة اليه راغبا الاهل في الناصرة ان يسيروا على هذا النهج وهو الثقة والتفاهم والاجواء الطيبة التي يجب ان تسود بين البلدية ومواطنيها .

وصلنا في عام 2015 لللاستقرار المادي بعد ان كان هنالك عجر في 2013 ما يقارب 20 مليون شيكل وطبعا هذا تحقق بعد جهد من ادارة البلدية والمحاسب وطواقم العمل التي تعمل في هذا الشأن بحث عملنا على تحصيل ميزانيات وليس فقط الجباية . ومن ناحية اخرى عملنا على ضبط المصروفات بقدر المستطاع لننهي عام 2015 بدون عجر بتاتا بل بفائض قليل ".

وتابع علي سلام :" ما يميز ميزانية 2016 انها تصل الى 322 مليون شيكل اي بزيادة 24 مليون شكيل عن عام 2015 والتي بلغت 298 مليون شيكل وهذا امر يدعو الى الاعتزاز ".

واكمل علي سلام قائلا:" في دائرة التربية والتعليم هنالك زيادة بقدر 10 مليون شيكل ذلك اننا نضع التعليم على اولى درجات السلم في بلدية الناصرة فلا عجب اننا حصلنا على جائزة التربية والتعليم على مستوى البلاد عربا ويهود. وفي الرفاة الاجتماعي هنالك زيادة بمبلغ 5 مليون شيكل للخدمات الاجتماعية وهذا امر اخر تمتاز به الميزانية . وهنالك كذلك زيادة طفيفة في دائرة الثقافة والرياضة والشباب التي تعمل كخلية النحل . وهنالك زيادة في ملاكات قسم النظافة ".

واختتم علي سلام :" اننا تمكنا مع الثقة من اهل الناصرة ان ننهي ميزانية عام 2015 بدون عجز وبفائض وان نصل الى الهدف المنشود واطلب من كافة اعضاء المجلس البلدي مناقشة الميزانية اقرها ذلك اننا جميعا ونحن ندعو كافة الكتل الى خدمة الاهل وتطوير الناصرة بكل عزم واصرار ".

بيان شباب التغيير بخصوص التصويت: لن تمر ميزانية البلدية في حال لم تلغى شرطة المدينة.

عقدت مساء اليوم جلسة مجلس بلدية الناصرة للمناقشة وللتصويت على اقتراح ميزانية البلدية لعام 2016.

وقد صوت ممثل شباب التغيير المحامي أشرف محروم ضد اقتراح الميزانية لاسباب عدة وموضوعية،اهمها عدم الغاء شرطة المدينة من الميزانية المقترحة،حيث تم رصد اكثر من مليوني شيكل كميزانية لشرطة المدينة.

حيث قام اشرف محروم بشرح حيثيات قراره،معتبرا ان رئيس البلدية باصراره على الابقاء على شرطة المدينة ضمن الميزانية،انما افشل بذلك المصادقة على الميزانية المقترحة.

وقال اشرف محروم انه كان بالحري الغاء شرطة المدينة لاننا نعتبرها مقدمة للخدمة المدنية التي ترفضها الغالبية الساحقة من ابناء شعبنا.وكان الاجدر بادارة ورئيس البلدية ،رصد المبلغ اعلاه لفتح نوادي جديدة في احياء المدينة المختلفة وتطوير النوادي القائمة مما يعزز روح الانتماء لدى جمهور الشباب تجاه بلدهم وشعبهم وتنزيل منسوب العنف.

لن تمر ميزانية البلدية في حال لم تلغى شرطة المدينة. 

 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.