تابع راديو الشمس

استمرار احتجاج ممتحني السياقة العملية والاجراءات النقابية في خدمات سلك الدولة مستمرة

استمرار احتجاج ممتحني السياقة العملية والاجراءات النقابية في خدمات سلك الدولة مستمرة

شارك المقال

هذا ويستمر اضراب ممتحني السياقة العملية, في الوقت الذي تستمر فيه الاجراءات النقابية لمستخدمي الدولة في دوائر حكومية اضافية, بحسب القرار الذي صدر عن هيئة النضال لمستخدمي الدولة في الهستدروت. اليوم الخميس, مفتشو ضريبة الدخل ينضمون الى هذه الاجراءات, فيما تشهد المعابر البرية والبحرية والجوية تشويشات في ادخال وتصدير البضائع.

مستخدمو وزارة الصحة, ومن بينهم, العاملون في المكاتب اللوائية والمختبرات, سيواصلون الاجراءات النقابية. في اقسام الوزارة والمكاتب, لن يتم استقبال الجمهور او الرد على المكالمات الهاتفية.

ومن اجل تسهيل معالجة قضايا انسانية طارئة, هيئة النضال قررت السماح بتقديم جزء من الخدمات الحيوية خلال يوم الاضراب, ومن بين هذه الخدمات: خدمات الاجهزة الطبية المتنقلة, انعقاد اللجان الطبية والاستئناف التابعة لها, عيادات الام والطفل, اللقاح المضاد للمسافرين الى الخارج, استصدار شهادات الوفاة, معهد الامان على الطرق, والمصادقة على ادوية للامراض الخطيرة.

الاجراءات ستشمل ايضا ضريبة الدخل, وفي اطارها لن يعمل مفتشو الضريبة في الميدان. وفي جميع فروع مصلحة الاستخدام ومؤسسة التامين الوطني, لن يتم استقبال جمهور المراجعين او الرد على اتصالاتهم الهاتفية.

ويشار الى ان النضال الذي يخوضه ممتحنو السياقة بدأ, بعد ان تم نشر مناقصة لخصخصة امتحانات السياقة العملية, وتحويل الممتحنين الحاليين الى عمال مقاولة, فيما شرعت هيئة النضال لمستخدمي الدولة في اجراءات نقابية, احتجاجا على الانماط التشغيلية التي تنطوي على الاستغلال والمس بالمستخدمين, اجراءات احادية الجانب تستهدف العمل الجماعي المنظم, على سبيل المثال, تشغيل المستخدمين باتفاقيات خاصة, ومحاولة تحويل مستخدمي الدولة الى عمال مقاولة.

 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.