تابع راديو الشمس

عضو الكنيست الالوف للشمس: ’العنصرية مخالفة للقانون ونعمل على إزالتها‘

عضو الكنيست الالوف للشمس: ’العنصرية مخالفة للقانون ونعمل على إزالتها‘

شارك المقال

ستقوم أقسام الولادة في العديد من المستشفيات الإسرائيلية بفصل بين النساء العربيات واليهوديات، وقد قام مدير عام وزارة الصحة باستدعاء عدد من مدراء المستشفيات الذين وردت أسماء مستشياتهم بالكشف عن هذا الموضوع. وستلتئم لجنة الصحة البرلمانية للبحث بهذا الموضوع، رغم أن الكنيست قد خرجت لإجازة.

تحدثت إذاعة الشمس عن هذا الموضوع مع عضو الكنيست ايلي الالوف، رئيس لجنة الصحة البرلمانية، حيث قال: "هذا الوضع موجود في مستشفى سوروكا، وقد تم سؤال ممثلة قيم الولادة في مستشفى سوروكا التي أوضحت الأمور بشكل مبسط ونحن فخورون بذلك. أنا أعتقد أن هذ خطأ بالتسويق من قبل مدراء بعض المستشفيات وليعلموا ان هذا غير ممكن، فالعنصرية هي عنصرية وتخالف القانون، وكل أمر عنصري نواجهه يجب أن نقوم بإزالته من الواقع الإسرائيلي".

وأضاف الالوف: "جهاز الصحة هو الجهاز الذي يضم أكبر عدد من المجموعات، يجب علينا أن نوسع النسب لكي نتيح الخدمات لكافة السكان بالدولة بالصورة الصحيحة، فمثلا موضوع الصحة النفسية حيث أنه يوجد نقص كبير بناطقي اللغة العربية بهذا المجال لإعطاء الخدمات لناطقي اللغة العربية مثل كل شخص آخر".

وتابع الالوف: "أنا أعتقد أنه توجد تصرفات من أطراف سياسية معينة التي تميل لسياسة خسيسة جدا ويجب أن يبدأوا بمراجعة أنفسهم، المجتمع لا يريد أي فصل أو نقل ولا يفكر أحد بهذه الأمور، وظيفتنا الوصل بين كافة المجموعات والخروج بالأمور الجيدة ونحارب الأمور السيئة ونصلحها. أنا من سكان بئر السابع وأقابل عربا ويهودا من أماكن العمل وحتى أماكن الترفيه، ولا توجد حرب بين الشعوب".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.