تابع راديو الشمس

كشف تفاصيل تسريب عقد نيمار

كشف تفاصيل تسريب عقد نيمار

شارك المقال

الوثيقة المُسربة لم تكشف عن المبلغ الذي دفعه العملاق الكتلوني نظير شراء صاحب الـ24 عامًا من ناديه السابق سانتوس في صيف 2013، لكنها أشارت إلى اللاعب وقع على عقد مدته خمس سنوات، مقابل راتب سنوي قيمته 5 مليون يورو.

وبالرغم من أن الأجر السنوي يُقدر بخمسة ملايين يورو، إلا أن هناك امتيازات أخرى في عقد اللاعب، تضمن له الحصول على 49.5 مليون يورو طوال مدة الصفقة.

وبحسب الوثيقة، فإنه في حالة مشاركة نيمار في 60% من المباريات (بمشاركته في 45 دقيقة في كل مباراة)، فسوف يحصل على مكافأة تُقدر بنحو 1.6 مليون يورو، وفي كل مباراة يتم إدراج اسمه ضمن قائمة البرسا، يدخل حسابه البنكي 100.000 يورو.

كما يوجد بند في العقد، يُعطي اللاعب 425.000 يورو في حالة فوزه بالكرة الذهبية طوال فترة وجوده في كامب نو، ونفس هذا المبلغ كلما تجاوز برشلونة مرحلة دوري مجموعات أبطال أوروبا، ويصل المبلغ لـ637.500 في حالة الفوز بدوري الأبطال، بالإضافة لـ850.000 إذا فاز البرسا بالدوري، ومثلهم في الكأس.

وهذا يعني أن فوز برشلونة بكأس ملك إسبانيا ودوري الأبطال، سيضمن لنيمار ما يزيد عن المليون يورو، أما الفوز بالثلاثية، سيجني للاعب 1.7 مليون يورو، أما قيمة فسخ عقده، فقد أظهرت الوثيقة أنها تُقدر بنحو 190 مليون يورو.

وظهرت أول ردة فعل من النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، على هذه التسريبات لعقده الرسمي مع برشلونة بعد ساعات، وذلك عبر حسابه الرسمي في "إنستغرام"، حيثُ نشر صورة شخصية له واستعمل كلمات أنشودة دينية برازيلية. واستعمل نيمار في الكلمات تحت الصورة أغنية "هيومين سو" لمغنية برازيلية شهيرة وهي، برونا كارلا، التي تغني باللغتين البرتغالية واللاتينية، وهي مصدر إلهام للشعب البرازيلي بسبب أغانيها المُميزة.

وتقول كلمات الأغنية التي كتبها نيمار على "إنستغرام": مرة جديدة أطلب من الله أن يمسك بيدي، أدعوك لكي تساعدني في تخطي أصعب الظروف، لأنني بدونك أنا لا شيء ومن دونك لا يمكنني أن أحقق أي شيء في هذه الحياة".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.