تابع راديو الشمس

عودة الترابين للشمس: ’العنصرية ضد بدو النقب لم تتغير منذ 15 عاما‘

عودة الترابين للشمس: ’العنصرية ضد بدو النقب لم تتغير منذ 15 عاما‘

شارك المقال

قضى عودة الترابين بالسجن ما يقارب الخمسة عشرة عاما بتهم التجسس لإسرائيل وتهم أمنية أخرى، وقد غادر السجن قبل أشهر قليلة لكنه الآن وكغيره من سكان النقب والقرى غير المعترف بها يواجه خطر هدم منزله.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع عودة الترابين، حيث قال: "تم الإفراج عني يوم 10.12.02015 الماضي بعد أن قضيت 15 عاما وأسبوع بالسجون المصرية، لدي منزل قديم ولم يعتني به أحد ووضعوا لي انذارا بالهدم، وقالوا أنهم سيعطونني قسيمة في رهط".

وأضاف الترابين: "نحن نسكن على أرض منذ فترة طويلة، وعرضوا علي قسيمة في رهط، وقاموا بإلصاق انذار بالهدم على المنزل، لكنهم لم يحددوا فترة معينة، وأنا قلت لهم منذ البداية أنني أمكث بالمنزل بشكل مؤقت وأنا على استعداد للسكن بمكان آخر. قمت بتجهيز نفسي للزواج وأنتظر فقط أمر المنزل، وأنا لا أعمل وأتلقى مبلغا من التأمين الوطني بقيمة 2200 شيكل".

وتابع الترابين: "التهمة التي ألصقت بي هي تهمة صعبة ومخلة بالشرف، وكنت بعدة سجون في مصر. شعرت بالإهانة بعد عودتي الى منزلي بعد 15 عاما وأرى منزلي مهددا. العنصرية موجودة ضد بدو النقب بالتحديد ويريدون التضييق على الناس بأية طريقة، فالناس موجودة على الأرض منذ الأزل. لم يتوقع أي أحد أن يتم تهديد منزلي بالهدم".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.