تابع راديو الشمس

أشرف محروم للشمس: ’بعد الغاء شرطة المدينة سنحوّل ميزانيّة 2 مليون شاقل إلى المشاريع الشبابيّة‘

أشرف محروم للشمس: ’بعد الغاء شرطة المدينة سنحوّل ميزانيّة 2 مليون شاقل إلى المشاريع الشبابيّة‘

شارك المقال

وفي لقاءٍ مع إذاعة الشمس، صرّح العضو عن حركة شباب التغيير في بلدية الناصرة، أشرف محروم، أنّ هذا الإلغاء أتى كأحد الشروط الأساسيّة للتقدم بمسألة التصويت للميزانيّة يوم 20 من نيسان القادم بعد أن تم تجميدها، ففي حال تمّ الغاء شرطة المدينة سيتم التصويت على الميزانيّة.

وأردفَ أنّ الالغاء أتى لموقفٍ رافض ضد تجنيد شبابنا في أذرع الأمن الاسرائيلي، وقد اسقطناه دون حسابات حزبية أو شخصية دون تأتأة للحفاظ على الخط الوطنيّ، مشيرًا إلى أنّه تم طرح قضية الغاء الشرطة المدنيّة السنة الماضية.

ومن جهته، أفاد نائب رئيس بلدية الناصرة، محمد عوايسي، للشمس، أنّ البلدية تحترم الديمقراطية والرأي الصريح بدون أية شوائب أو ضغوطات، وما حدث في الأمس بالمجلس البلدي إن دلّ على شيء فإنّه يدلّ على الروح الطيبة والتقبل والديمقراطيّة وليس المناكفة.

وأوضح عوايسي أنّ الشرطة المدنية أتت في سنة 2011 إلى الناصرة، لتنفيذ برنامج "مدينة بلا عنف" وهو برنامج كامل الجوانب، مما يشمل الدورات والمحاضرات، بالاضافةِ إلى وجود اختصاصيين للتعامل مع الطلاب العنيفين والمتسربين من أروقة المدرسة، امتدادًا إلى الحفاظ على البيئة وهدوء الاماكن العامّة، إلى المخالفات المروريّة.

وصرّح عوايسي للشمس: "هنالك أمور نقرّ ونعترف انها خرجت عن سياقها ممكن أن تتوضح وتقيّم ويمكن أن يكون هنالك تصحيح لها، نعم نحن قررنا عدم وجود شرطة مدنية، ولكن يجب علينا كأعضاء بلديّة، وكمسؤولين وادارة، ان نجد البديل للفراغ".

وقد علّق محروم على حديث عوايسي بأنّ هناك ميزانيّة 2 مليون شاقل تحوّل كل عام إلى المشروع، ويمكن الاستفادة منها في نوادي الأحياء ومشاريع شابيّة، وهو مخطط طرحته حركة شباب التغيير مسبقًا، فالحدّ من ظاهرة العنف والجريمة يأتي عن طريق تجميد مستنقع العنف، قائلاً: "انتماء الاجيال الشابة للناصرة والوطن وخلق الامن والأمان هو الهدف".

"سينتهي عمل الشرطة بعد الانتهاء من كافة الترتيبات، وقد مرّ ما يقارب 4 أشهر على بداية السنة وهنالك مصروفات وفواتير والتزامات يجب أن تقرّ حتى يتم سدّ المصروفات، وبعد ذلك سيتم الغاء جميع الالتزامات والمشروع"، هذا ما قاله عوايسي.

وبالمقابل، أوضح محروم أنّ شباب التغيير سيتحمل المسؤولية في كلّ ما سيحدث في الشارع النصراوي، معبّرًا: "كلنا ثقة أنّ شرطة المدينة ليست هي التي تقيم النظام أو تحدّ من انتشار الآفات الاجتماعيّة، وسنعمل يدًا بيد مع البلديّة والمراكز الجماهيريّة، وهذه سابقة في عمل السلطات المحليّة، ونأمل أن تحذوا باقي السلطات المحليّة حذونا، فمن يومنا الأول في العمل البلدي تعهدنا على السير في الخطّ الوطنيّ".

استمعوا للمقابلة كاملة   

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.