تابع راديو الشمس

وفاة رئيسة مدرسة راهبات مار يوسف في الناصرة الاخت مريم دهبر

وفاة رئيسة مدرسة راهبات مار يوسف في الناصرة الاخت مريم دهبر

شارك المقال

نعت رهبنة ومدرسة مار يوسف في البلاد والخارج وفاة فقيدتهم الغالية الاخت مريم دهبر – رئيسة مدرسة راهبات مار يوسف في الناصرة، وذلك عن عمر يناهز الثالثة والثمانين عاما. متممة واجباتها الدينية والانسانية ومجسدة معنى العطاء ومحبة الله والانسان.

وفي حديث للشمس صباح اليوم مع الدكتور رياض كامل – مدير مدرسة راهبات مار يوسف في الناصرة – قال: "اعلنا الحداد اليوم وغدا بوفاة الاخت مريم، وان مراسم القداس الالهي الجنائزي للفقيدة سيقام يوم غد الجمعة 15.4.2016 وفق الترتيب التالي: سيسجى جثمانها الطاهر في كنيسة بازيليك البشارة للاتين بين الساعات الثانية عشرة والثانية ظهرا، الى حين بدء القداس الساعة الثانية من بعد الظهر. وبعد القداس ينطلق الموكب الجنائزي بالسيارات من كنيسة البشارة الى مدرسة راهبات مار يوسف، حيث يحمل الجثمان على الأكف داخل حرم المدرسة، ثم ينطلق الموكب نحو مقبرة مستشفى العائلة المقدسة – النمساوي – حيث يوارى الجثمان الثرى".

واضاف د.رياض للشمس: "الاخت مريم تشغل هذه الوظيفة منذ عشرات السنين وهي متواجدة في البلاد منذ عام 1947 ومنذ جيل 18 بدأت العمل في الرملة كمعلمة ثم انطلقت الى الناصرة لتدير المدرسة الابتدائية ثم مديرة للمدرسة الثانوية ثم كانت مديرة لكل مدارس راهبات مار يوسف".

مضيفا: "الاخت مريم هي من اصول سورية وعائلتها لا تزال تعيش في سوريا واقامت منذ مجيئها في البلاد هنا، عرفتها منذ 27 عاما عملت معها في كافة المراحل التدريسية، لقد عمل في هذه المدرسة شخصيات كثيرة ورائعة، لكن الاخت مريم دهبر بشكل خاص لها دور مميز في البناء والتطوير وفي دفع عجلة المدرسة وتمكنا معها ان تصل المدرسة الى اعلى التحصيلات على مستوى الدولة، كانت تعرف ماذا تريد وكانت كريمة مع الطلاب ومع الطاقم التدريسي تقدم كل ما يمكنها لتطوير التعليم والتربية، وكانت مستعدة ان تفتح فرعا جديدا او تبني قسما جديدا ويشهد لها كل زاوية وقسم في المدرسة".

واضاف د. رياض للشمس: "موضوع سوريا كان مؤلما لها عندما علمت ان اسرتها اضطرت لمغادرة سوريا بسبب الاحداث وكانت باتصال دائم معها، كانت تتالم لما يمر به سوريا، وكانت تتحدث عن المجتمع السوري انه مجتمع متماسك وطيب، هذه ليست سوريا التي نراها اليوم، فيها اناس محبون لدولتهم ومجتمعهم، وما تعرضت له سوريا ليس من شيمها".

للاستماع الى المقابلة كاملة مع الدكتور رياض كامل.



phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.