تابع راديو الشمس

الزبارقة للشمس: ’حكومة نتنياهو تعتقل المسنين وتعمل على تفريغ الأقصى‘

الزبارقة للشمس: ’حكومة نتنياهو تعتقل المسنين وتعمل على تفريغ الأقصى‘

شارك المقال

شنت قوات اسرائيلية فجر اليوم حملة اعتقالات في القدس الشرقية، طالت 14 فلسطينيا بينهم 11 شخصا تتراوح أعمارهم بين 60 الى 70 عاما.

تحدثت إذاعة الشمس اليوم مع المحامي خالد الزبارقة، حيث قال: "ما زالت قوات الإحتلال تقتحم وتداهم بيوت المسنين في مدينة القدس وتعتقل عددا منهم، وبطبيعة الحال من تم اعتقاله فجر اليوم تم تسريح قسم منهم وعدد آخر تم تمديد توقيفه، وهذه الصورة حتى الآن بالنسبة للمعتقيلن من هذه الليلة. من الجدير بالذكر أن حملة الإعتقالات هذه بدأت منذ أكثر من ثلاثة أسابيع وطالت بالأساس المسنين والكبار بالجيل والأخوات من مدينة القدس".

وبسؤال حول أية اجراءات تتم بمحيط الحرم خاصة بعد توجهات الحكومة الأردنية والسلطة الفلسطينية بأنه لن يكون هنالك كسر لقواعد اللعبة والإجراءات المتعارف عليها بالأقصى المبارك، قال الزبارقة: "أنا أعتقد أن حكومة نتنياهو تكذب على الجمهور وعلى الحكومة الأردنية وعلى السلطة الفلسطينية، حكومة نتنياهو تقوم بهذه الإجراءات من أجل تفريغ المسجد الأقصى المبارك وتهيئة الأوضاع لاقتحامات المستوطنين بعيد الفصح الذي سيكون بالأسبوع القادم".

وتابع الزبارقة: "حكومة نتنياهو تعمل بشكل ممنهج وبإمعان بتغيير الوضع القائم الذي يحكم المسجد الأقصى المبارك منذ الإحتلال وحتى هذه الأيام. بدون أدنى شك هنالك تصعيد واضح بدأ منذ فترة ليست بالقصيرة، وهذا التصعيد آخذ بالإزدياد مع الإقتراب من الأعياد اليهودية. واضح أن المسألة هي مسألة تكميم الأفواه ومحاولة تزييف الوعي والكذب على الجمهور من أجل تهيئة الأوضاع لاقتحامات المستوطنين بعيد الفصح، وهذا بحد ذاته يشكل خطرا كبيرا على المسجد الأقصى المبارك".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.