تابع راديو الشمس

نائب رئيس بلدية أم الفحم للشمس: ’قررنا الإضراب والمسؤولية على الشرطة‘

نائب رئيس بلدية أم الفحم للشمس: ’قررنا الإضراب والمسؤولية على الشرطة‘

شارك المقال

تشهد مدينة أم الفحم اليوم إضرابا عاما وشاملا الذي أعلنته البلدية على خلفية مقتل الشابين محمد رأفت (26 عاما) وحسين محاجنة (35 عاما) أول أمس من قبل مجهولين. وسيشمل الإضراب كافة المؤسسات والمدارس والمحلات التجارية.

هذا وأعرب أهالي المدينة عن استيائهم واستنكارهم لحادثتي القتل المروعتين اللتين وقعتا يوم الجمعة، فيما أكدت بلدية أم الفحم على متابعة الموضوع بكافة جوانبه وتفصيلاته وأخذ التدابير اللازمة من أجل متابعة القضية وإلقاء القبض على الجناة.

تحدثت إذاعة الشمس هذا الصباح مع السيد بلال ظاهر، نائب رئيس بلدية أم الفحم، حيث قال: "نحن بإضراب شامل من الأمس بعد سماع خبر القتل المأساوي الذي وقع علينا كالصاعقة. عقدنا كبلدية اجتماعا ضم أيضا المحامي طلب الصانع ورئيس لجنة المتابعة لقضايا العنف بالوسط العربي وكذلك اللجان الشعبية بالبلد والكثير من أهل الخير، وقررنا إعلان الإضراب حدادا على هذه الجريمة النكراء اليوم الأحد بكل المؤسسات في ام الفحم والمحلات التجارية، وتم كذلك إقرار إجراء مظاهرة قطرية امام مكتب رئيس الوزراء يوم الأحد القادم بتاريخ 01.05.2016 الساعة الحادية عشر صباحا".

وأضاف ظاهر: "لن نمر على ذلك مر الكرام، فأم الفحم مصابها أليم والحدث جلل، ونحن نستنكر كبلدية رئيسا وأعضاء بأسم اهالي أم الفحم جميعا وبأسم كل من له ضمير حي هذه الجريمة النكراء التي راح ضحيتها اثنين من شبابنا، ونحن بهذا الموقف العصيب ندعو أهالينا في أم الفحم الى اليقظة ويجب علينا جميعا أن نتوحد من أجل هذا العنف السرطان بمجتمعنا العربي، فنحن نسبتنا 20% من الدولة ونسبة القتل 59% من العرب، وهذا يدل على كم العنف المتواجد للأسف الشديد".

وتابع ظاهر: "توجهنا بعد الإجتماع للعائلتين لتهدئة الوضع وقررنا أيضا الإضراب ومظاهرة أمام مبنى رئيس الحكومة يوم الاحد القادم، وأنا أقول أن المسؤولية بلا شك على الشرطة بسبب فوضى السلاح، فبالأمس قتل شباب برصاص سلاح غير مرخص، أين دور الشرطة بكبح هذا السلاح؟ نسأل ماذا لو حدث هذا للوسط اليهودي؟".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.