تابع راديو الشمس

يوم العلوم والفلك في مدرسة الكرمة الابتدائية

يوم العلوم والفلك في مدرسة الكرمة الابتدائية

شارك المقال

شارك طلاب مدرسة الكرمة في حيفا في يومين العلوم والتكنولوجيا، و في اليوم الأول تم تخصيصه  لطلاب صفوف أول حتى رابع وفي اليوم الثاني لصفوف خامس حتى ثامن.

 تخلل اليومين فعاليات وتجارب علمية مثيرة وشيقة تهدف لنقل المختبر العلمي إلى طالب في غرفة صفه، بحيث قام بتمريرها كادر مؤهل من المرشدين الأكاديميين من شركة البيروني للدراسات العلمية والفلكية بإدارة دكتور محمود قطينة.وقد جاء المشروع ضمن العديد من المشاريع المميزة التي تقوم بها المدرسة من اجل تعزيز، تطوير وبلورة شخصية الطالب وتثقيفه علميا وتقريبه من مجتمعه ومحيطه البيئي والفلكي، وقد مر الطلاب على ثمان محطات من بينها القبة السماوية، قرص نيوتن، صناعة الجل المعقم، العطر، القيثارة، المثلجات، الصابون، خصائص الضوء... بالإضافة إلى الفعاليات الكيميائية التي تلاءم الصفوف الإعدادية مثل الحديقة الكيميائية، الصوف الحراري، كما وتم عرض علمي رائع شمل العديد من التجارب العلمية الرائعة.

 وقد حصل كل طالب بنهاية الفعاليات على المنتجات التي قام بإنتاجها بنفسه، وقد عبر طلاب المدرسة بدورهم عن مدى سعادتهم للفعاليات العديدة والشيقة الخاصة بالعلوم، واتسمت ملامح تفاعلهم واندماجهم من خلال المحطات، كما كان اندماج وتواصل من قبل الهيئة التدريسية والذين ابدوا رأيهم وانطباعهم الايجابي والذي انعكس في مشاركتهم الفعالة خلال المشروع.

 



phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.