تابع راديو الشمس

محمد نفاع للشمس: ’الأول من أيار ليس عيدا للحزب الشيوعي‘

محمد نفاع للشمس: ’الأول من أيار ليس عيدا للحزب الشيوعي‘

شارك المقال

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد محمد نفاع، حول الأول من أيار الذي صادف أمس الاحد، حيث قال: "الأول من أيار يجب أن يكون باليوم الاول من أيار وتكون لنا مصداقية أن ندعو الى عطلة. عيد الأول من أيار هو عيد كفاحي ونضالي وليس عيدا للرحلات، بل له شعاراته ورسالته، وللأسف الشديد فإننا بالسنوات الأخيرة نأخذ عدة أمور بعين الإعتبار (يوم عطلة)، وأنا أعتقد أن الأول من أيار يجب أن يكون بالأول من أيار".

وتابع نفاع: "الأمر الثاني أن هذا العيد ليس للحزب الشيوعي، أين بقية أحزابنا العربية بالقائمة المشتركة؟ لماذا لا يقوم عملا مشتركا على شعارات نضالية طبقية نقابية بروح أول أيار؟ هنالك مأخذ علينا كأقلية قومية عربية فلسطينية تعيش بالوطن. يجب أن يكون له زخما أكثر وبالتالي يكون له ثقل أكثر وتأثير أكبر على الجهات الرسمية".

وأضاف نفاع: "الإتحاد السوفييتي ذهب وبقيت قضايا الإستغلال والإضطهاد والتمييز. لماذا يكون معدل الأجور للأجير اليهودي 9775 شاقلا وللعربي 6571 شاقلا؟ لماذا يجب أن يكون معدل الأجور للمرأة اليهودية 7662 شاقلا وللعربية 5271 شاقلا؟ لماذا يجب أن تكون نسبة البطالة العامة بالبلاد 5.5% بينما عند العرب خمسة أضعاف تقريبا بنسبة 25.5%؟ هذه قضايا تستحق النضال والوحدة الكفاحية والمشاركة بغض النظر عن أية اعتبارات أخرى، هنالك نقاش سياسي وخلاف فكري ولكن هذه القضايا تهم كل جماهيرنا العربية".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.