تابع راديو الشمس

المحامي نزار بكري للشمس: ’رئيس بلدية كرميئيل لا يحرتم قرارات المحكمة‘

المحامي نزار بكري للشمس: ’رئيس بلدية كرميئيل لا يحرتم قرارات المحكمة‘

شارك المقال

نشر رئيس بلدية كرميئيل عدي إلدار قبل أيام منشورا (بوست) على صفحته على موقع "فيسبوك" يتحدث عن أمور كثيرة تتعلق بمن يصفهم بـ"الغرباء الذين يدخلون الى المنتجعات بالمدينة"، بالإضافة الى ما يرتبط ببيع الشقق السكنية للعرب. وقد نشر إلدار هذا المنشور بظل انتقادات وجهت له من قبل بعض الجهات في كرميئيل التي تطالبه بإخراج العرب وعدم بيعهم الشقق السكنية، بالإضافة الى منع دخول من هم من خارج المدينة للمنتزهات والمنتجعات.

تحدثت إذاعة الشمس عن هذا الموضوع مع المحامي نزار بكري، حيث قال: "أنا أسكن في كرميئيل وكنت بالصدفة متوجها لحديقة بجانب منزلي، وكنت واقفا بعيدا عندما سمعت جدالا بين عائلة عربية دخلت الى الحديقة مع مراقبا من البلدية الذي طلب منهم إظهار هوياتهم وبدأ بتصويرها، وكل ذلك قبل أن يجلسوا حتى بالحديقة".

وأضاف بكري: "الحديث عن أسرة مكونة من سيدات محجبات ومعهن بناتهن وحفيداتهن، والواضح جدا أن العائلة عربية. توجه لهم شخص بلباس مدني وسألهم من هم ولماذا أتوا الى المكان وبدأ باستجوابهم وأخرج هاتفه الشخصي وبدأ بتصوير هوياتهم. كنت أقف بعيدا وتوجهت اليهم وسألته ماذا فعلت العائلة العربية لكي يستجوبهم ويطلب هوياتهم وقلت له أنني صديق ومحامي العائلة، وبالصدفة كنت أعرف العائلة. دار نقاش بيني وبين الشخص وقلت له أنه بلباس مدني ولا يحق له التوجه للناس وطلب هذه الأمور، فقام بالإتصال بالدورية وأخذنا هويته وقمنا بتصويرها".

وتابع بكري: "كان لي حديث بالنسبة للحكم الذي أخذته ضد بلدية كرميئيل بخصوص حديقة العائلة قبل عدة أشهر، ومنذ ذلك اليوم يبدو أن هنالك تذمر من اليهود سكان كرميئيل وكانت توجهات وضغوطات على رئيس البلدية التي أدت الى أن يصرّح هذه التصريحات والبوست على الفيسبوك الذي يقول فيه أنه يحرتم قرارات المحكمة. للعلم، فإنه حتى اليوم لا يحترم قرارات المحكمة وقد توجهت اليه بعد الحكم الذي أخذته بالدخول المجاني توجهت لي مجموعات عربية من مدارس من قرى البعنة ومدينة طمرة وقالوا لي أنهم أخذوا منهم رسوم دخول".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.