تابع راديو الشمس

إدانة شرطي عربي بحرس الحدود وأخيه بالتجارة بالسلاح والتهديد وغيرها

إدانة شرطي عربي بحرس الحدود وأخيه بالتجارة بالسلاح والتهديد وغيرها

شارك المقال

أدانت المحكمة المركزية في اللد شرطي حرس الحدود سليمان عويضة، بتهمة التآمر لتنفيذ جريمة، السرقة، حيازة سلاح، التجارة بالأسلحة، التهديد، ومخالفات أخرى. كما وأدين أخيه مدين عويضة، وهو جندي بالجيش الإسرائيلي، بنقل وحيازة أسلحة وذخيرة ومخالفات أخرى.

جاء بلائحة الإتهام التي قدمت لوحدة التحقيق مع أفراد الشرطة ضد سليمان عويضة أنه بشهر كانون ثاني 2014 وخلال ساعات الفجر قام مع آخرين باقتحام قاعدة لحرس الحدود قرب ’موديعين‘، وهي القاعدة التي كان يخدم فيها آنذاك، وسرق من هناك 7 بندقيات و16 بندقية قصيرة ومسدس وذخيرة، وبعد لك أعطى السلاح والذخيرة لأخويه مدين وحامد عويضة - الأول جندي بالجيش الإسرائيلي والثاني شرطي، وقام الأخوين بنقل السلاح لمكان غير معروف شمالي البلاد.

وتمت إدانة المتهم مع أخيه مدين عويضة بعدة تهم لحيازة السلاح والذخيرة بعد أن تم العثور بمنزلهم في ساحور على كميات كبيرة من الأسلحة وأجزاء أسلحة وذخيرة. كما وتمت إدانة سليمان عويضة بتهمة الجارة بالأسلحة، التآمر لارتكاب صفقات سلاح، وتهديد محققي ’ماحش‘.

يذكر أن المتهم الرئيسي معتقل منذ بداية التحقيق حتى انتهاء الإجراءات القضائية ضده. وتم التقدم بلائحة اتهام ضد أحد الأخوة ومن المقرر أن يتم النظر فيها لاحقا.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.