تابع راديو الشمس

رياض عبد الهادي للشمس: ’أمر منع صيد الأسماك غير منصف‘

رياض عبد الهادي للشمس: ’أمر منع صيد الأسماك غير منصف‘

شارك المقال

بحديث صباح اليوم الإنين للشمس مع الصياد رياض عبد الهادي حول منع صيد الاسماك خلال هذه الفترة قال: "اليوم البحر بجنن ولكن ممنوع أن نخرج للصيد فقد تم المنع من شهر نيسان (4) حتى شهر حزيران (6) لأن في هذه الأشهر يكون موسم التكاثر عند الأسماك، وهذا صحيح ولكن ليس نحن فقط سبب انخفاض نسبة الأسماك الموجودة في البحر ولكن إذا صح التعبير نحن ليس السبب الوحيد".

مضيفا: "نحن في الفرديس لدينا ما يتعدى ال 20 قاربا وكل قارب علية ثلاثة أشخاص أو اثنان تقريبا إي 40  – 50 شخص ومن يعتاشون من وراء الصيد تقريبا من 15 شخص – 20 شخص والباقي كانوا يعتاشون من وراء البحر ولكن لقلت الأسماك والأوضاع الصعبة ارغموا أن يعملون خارج مجال الصيد".

كما وتابعت رياض عبد الهادي حديثه للشمس قائلا: "قاموا بمنعنا من صيد الأسماك بدون أي تنسيق مغ الصيادين فنحن أصحاب الأرض، وأصحاب الشأن ولا يوجد لدينا أي مشكلة لمنع الصيد خلال هذه.. فترة تكاثر الأسماك، ولكن نحن لسنا السبب الرئيسي لانخفاض الثروة السمكية في البحر فالسبب الرئيسي البيئة وثم الصيد العشوائي فنحن اليوم تم منعنا من الصيد وفي ذات الأثناء السفن تقوم بجرف الأسماك لذلك أمر المنع غير منصف فقد تم منع ناس من صيد الأسماك وبالمقابل هنالك من لم يتم منعهم وما يزالون يصطادون الأسماك". 

للإستماع إلى المقابلة كاملة

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.