تابع راديو الشمس

قريب المرحوم سليمان فايد للشمس: ’حفرة مياه ووحل انفجرت وأدت لوفاته‘

قريب المرحوم سليمان فايد للشمس: ’حفرة مياه ووحل انفجرت وأدت لوفاته‘

شارك المقال

وقع في ساعات صباح اليوم حادث عمل بورشة تطوير وإنشاء بنية تحتية في منطقة ’هار جلبوع‘ قرب ’كيبوتس رشفيم‘، بمكان إنشاء محطة توليد الطاقة.تخلل الحادث انهيار ترابي مع محاصرة عامل على إحدى الآليات الثقيلة، وقد هرعت طواقم الإنقاذ لتخليصه وأعلن لاحقا عن وفاته بالمكان.

وأفادت الشرطة أن المرحوم هو سليمان فايد، البالغ من العمر 46 عاما، من سكان يافة الناصرة. وتواصل الشرطة مع اخطارها مكتب الاقتصاد التحقيق بكافة التفاصيل والملابسات.


المرحوم سليمان فايد

وتحدثت إذاعة الشمس مع دورون دادو، من طاقم الإطفاء في منطقة العفولة، حيث قال: "قرابة الساعة 05:40 من فجر اليوم تلقينا بلاغا عن شخص عالق بأحد أنفاق الجلبوع، ونحن نعرف هذه الأنفاق جيدا حيث توجد بمنطقتنا عدة أنفاق. بعد أن تلقينا البلاغ وصلت الطواقم الى المكان وقامت بتأمين المكان وعلمنا أن هنالك شخصا عالقا نتيجة حصول انهيار. دخلنا الى النفق بمساعدة طواقمنا الخاصة وبمساعدة طواقم الإطفاء، وقمنا بعملية معقدة من أجل تخليص الشخص، ولكن بعد أن قمنا بتخليصه للأسف تم إقرار وفاته وبهذا انتهى الحدث".

استمعوا للقاء الكامل:

وتحدثت إذاعة الشمس مع السيد عيسى فايد، وهو قريب المرحوم، حيث قال: "ابن عمي ليس الشخص الأول الذي يتوفى بحادث عمل بهذا الموقع. يتم العمل بالمنطقة داخل نفق ويبدو أنه كان داخل النفق بئر أو حفرة كبيرة التي يعلمون عنها، وعندما وصل الى الحفرة كانت مليئة بالماء والوحل فانفجرت الحفرة على الحفارة التي يعمل عليها وأغرقته بشكل كامل مما أدى الى وفاته".

واضاف فايد: "بحسب المعلومات التي لدينا فقد كان يعمل بنفق عمقه 6 كيلومترات، ويوجد فوقه جبل على علو حوالي 300 - 400 مترا، ويبدو أنهم قاموا بعمل الحفرة عن قصد من أجل فحص التربة وكانت الحفرة مليئة بالمياه. كان هنالك علم بأن الحفرة فيهاء ماء ووحل وتم إيقاف العمل حتى يوم أمس ولا أعلم اذا كان ابن عمي يعلم بتوقيت العمل أم لا".

وتابع فايد: "المرحوم متزوج ولديه ابنتان وولدان وعمره 46 عاما، كان يعمل طيلة حياته ويشقى، وكان يتوجه الساعة الرابعة صباحا الى عمله. وهذه مصيبة كبيرة على عائلته وأهله".

استمعوا للقاء الكامل:











phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.