تابع راديو الشمس

فادي الشيخ يوسف: ’نطالب المؤسسات الدولية تحمل مسؤوليتها تجاه الشعب الفلسطيني‘

فادي الشيخ يوسف: ’نطالب المؤسسات الدولية تحمل مسؤوليتها تجاه الشعب الفلسطيني‘

شارك المقال

قام شباب إئتلاف الإنتفاضة يوم أمس بإغلاق العديد من المؤسسات الدولية في قطاع غزة، وقد تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع المتحدث بلسان الإئتلاف فادي الشيخ يوسف حيث قال: "الغضب كان بمحاولة إيصال رسالة غضب وسخط الشباب على السياسات المتبعة من قبل المؤسسات الدولية. نحن نطالب المؤسسات الدولية والمحلية بأن عليها أن تتحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية تجاه أبناء الشعب الفلسطيني، ويجب أن تتحمل مسؤوليتها تجاه ما يحدث ضد أبناء الشعب الفلسطيني من انتهاكات من قبل جيش الإحتلال الإسرائيلي".

وأضاف: "النشاط كان على مستوى قطاع غزة بحكم أن عدد كبير من شهود الإئتلاف متواجد في قطاع غزة، ولكن كان البيان على أساس الكل الفلسطين. الإغلاق رمزي بالمقام الأول ونسعى من خلاله الى محاولة تسليط الضوء أكثر على انتهاكات جيش الإحتلال الإسرائيلي وتنظيرها للعالم بشكلها الحقيقي وليس المزيف".

وتابع الشيخ يوسف: "الإغلاق لم يكن له أي علاقة بدخول مساعدات أو أي مواد لقطاع غزة، الإعتصام منفصل تماما عن جميع القضايا المطروحة في قطاع غزة والإعتصام كان له هدف واحد وهو تحمل المؤسسات الدولية مسؤوليتها اتجاه أبناء الشعب الفلسطيني منذ 68 عاما منذ النكبة الفلسطينية، وعلى المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته تجاه ما يحدث".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.