تابع راديو الشمس

كايد ظاهر للشمس: ’موجة من الحرائق أكبرها بمنطقة القدس‘

كايد ظاهر للشمس: ’موجة من الحرائق أكبرها بمنطقة القدس‘

شارك المقال

وفي حي راموت تم إخلاء سكان المنطقة ومن ثم أعيدوا اليها، وكذلك في حي ’روميما‘ على مدخل القدس حيث أخلي سكان المنطقة ومن ثم أعيدوا اليها مع السيطرة على الحريق وفتح الشوارع المؤدية للمنطقة أمام حركة السير والمرور للمركبات، وكذلك في حي ’جيلو‘ جنوب المدينة تم إخماد حريق توسع بأحد المناطق.

وتحدثت إذاعة الشمس مع السيد كايد ظاهر حيث قال: "كانت اليوم موجة كبيرة من الحرائق بجميع مناطق البلاد، وأكبر هذه الحرائق كانت بمنطقة القدس في حي ’راموت‘ ومناطق أخرى مثل ’هار غيلو‘ و’هار حوما‘ وأيضا بالتلة الفرنسية، ولكن الأهم من كل هذا هو حي ’راموت‘ حيث لا زالت تعمل طواقم الإطفاء بأكثر من 48 طاقما إضافة الى 13 طائرة، بسبب الرياح وبسبب اتساع رقعة ألسنة النيران وتم إخلاء أكثر من 60 منزلا في حي ’راموت‘، والنيران تتجه الآن باتجاه حي ’روميما‘ وهنالك عمل متواصل بالإضافة الى طواقم الإطفاء وتم إعادة جميع رجال الأطفاء الموجودين بالدورات المهنية المختلفة من أجل المساعدة".

وتابع ظاهر: "هنالك ستة طواقم تعمل في منطقة أبو غوش، وتم هناك إخلاء بعض المنازل القريبة بسبب المخاوف من وصول ألسنة النيران اليها، ولكن هنالك سيطرة أكبر. مركزب الحريق الأساسي والكبير الذي تعمل سلطة الإطفاء على إخماده في منطقة حي ’راموت‘".

وتحدثت إذاعة الشمس أيضا مع الصحفي فؤاد أبو غوش من قرية أبو غوش، حيث قال: "موقع اشتعال النار هو على مشارف القرية ولكن بعض طواقم الإطفاء أخذوا الحيطة والحذر وطلبوا من بعض السكان إخلاء المنازل، ولكن بعدها بساعات تم إرجاعهم. هناك حريق وبعض الطائرات لا زالت تحلق بالسماء تحاول إخماد النيران، والمشهد وكأنه استعراض حوي. من غرب القرية توجد طائرتان وشرقي القرية بعض الطائرات تحلق بمحاولة لإخماد النيران بمنطقة ’راموت‘ الواقعة على أراضي لفتا الزراعية".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.