تابع راديو الشمس

اعتقال مشتبهين بالتحريض على العنف وتأييد حماس عبر ’الفيسبوك‘

اعتقال مشتبهين بالتحريض على العنف وتأييد حماس عبر ’الفيسبوك‘

شارك المقال

أفادت الشرطة أن "دراسات وتحليلات نتائج مختلفة أجرتها الشرطة أكدت أن للتحريض وللمنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مساهمة ودور فعال مشجع على العنف وتنفيذ العمليات المعادية، والى ذلك تم الايعاز بالشرطة في العمل بجد وحسم ضد أي من مظاهر التحريض والعنف عبر المواقع المختلفة".

اعتقلت الشرطة مؤخرا مشتبهين مقدسيين بالتحريض على العنف، أحدهما شاب مقدسي سكان حي الطور شرقي القدس والعامل بمهنة سائق باص منذ نحو 5 اعوام، حيث نشر عبر صفحته الشخصية بالفيسبوك دعوات وتأييد للشهداء مثنيا على منفذي العمليات ملقبا اياهم بـ "الشجعان الابطال" مرفقا صور وأشرطة مسجلة.

هذا واعترف المشتبه بما نسب اليه خلال التحقيقات، حيث من المقرر أن يتم خلال ساعات نهار اليوم الثلاثاء بمحكمة الصلح في القدس طلب تمديد فترة اعتقاله على ذمة التحقيقات الجارية.

ومت أمس الاثنين اعتقال مشتبه آخر إضافي، وهو شاب مقدسي من سكان حي كفر عقب شمال القدس الذي تنسب له شبهات التحريض على العنف وتأييد حركة "حماس"، مع نشره عبر صفحته بالفيسبوك تأييدا وتشجيعا "للشهاده والشهداء" على حد تعبيره، وكذلك رفع صورة له وهو يحمل سلاح مع خط عبارة "وصيتك تحرير الوطن"، حيث تم لاحقا تمديد فترة اعتقاله بمحكمة الصلح في القدس حتى نهار يوم الخميس المقبل الموافق 16.06.2016 الجاري على ذمة التحقيقات الجارية.

ويذكر أنه تم أمس الاثنين التقدم بتصريح مدعي عام ضد شاب مقدسي من مخيم شعفاط بالضلوع في شبهات مشابهة، مع تسجيله نحو 270,000 متعقب لصفحته ومنشوراته ذات الصلة بالفيسبوك، حيث من المقرر التقدم بلائحة الاتهام ضده خلال فترة الايام القليلة المقبلة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.