تابع راديو الشمس

آلاف أفراد الشرطة ينتشرون بأنحاء شرقي القدس بالجمعة الثانية من رمضان

آلاف أفراد الشرطة ينتشرون بأنحاء شرقي القدس بالجمعة الثانية من رمضان

شارك المقال

أعلنت الشرطة، عشية حلول الجمعة الثانية من شهر رمضان الفضيل، عن نشر الآلاف من أفراد الشرطة بكافة انحاء شرقي القدس، بما يتضمن غلاف البلدة القديمة ومحيط الحرم القدسي الشريف، وذلك بإشراف من قبل قائد القدس اللواء يهورام هليفي، اعتبارا من ساعات الصباح المبكرة.

ودعت الشرطة "عموم القادمين للصلاة في القدس خلال هذا الشهر الفضيل، بالانصياع الى توجيهات وارشادات رجال الشرطة المنتشرين بالميادين المختلفة، حفاظًا على النظام، كذلك بالنسبة الى الوافدين الذين يأتون للصلاة بواسطة باصات وسفريات النقل، ومع الانتهاء من الصلاة عليهم العودة الى النقاط التي كانوا قد غادروا منها الباصات صباحا حيث ستكون بالانتظار".

وجاء في بيان الشرطة: "بالنسبة للفلسطينيين سكان المناطق الفلسطينية، يشار الى أنّ تصاريح وتأشيرات دخولهم لصلاة الجمعه بالحرم القدسي الشريف تأتي انسجاما مع قرارات وزير الأمن بهذا الخصوص. إضافة لذلك نؤكّد على أنّ الشرطة ستواصل في عملها الحازم والصارم والحاسم ضد أي عنصر أو طرف أو جهة ما، قد تحاول المس في اي من مناحي وجوانب ومرافق السلامة العامة ومن دون اي استثناءات".

أما ترتيبات حركة السير والمرور خلال كافة ايام الجمع من شهر رمضان الموافق وبما يشمل نهار غد الجمعة، فهي كالاتي:

- بين الساعات 06:30 - 17:00- سيتم إغلاق عدد من محاور الطرقات في غلاف البلدة القديمة امام حركة سير ومرور المركبات وبما يشمل: شارع السلطان سليمان، وادي الجوز، طريق اريحا، شموئيل بن هداية، شارع هعوفل.

- بين الساعات 12:00 - 17:00 – سيتم إغلاق محاور الطرقات التالية امام حركة السير والمرور: شدروت بن جوريون من مفترق مقر القيادة القطرية لاتجاه جنوب المدينة مع تحويل حركة السير والمرور الى نفق اشكول. طريق الخليل من شارع مريم ’هحشمونئيم‘ لاتجاه شمال المدينة مع تحويل حركة السير والمرور الى طريق بيت لحم، شارع هتسوحنيم، حاييل ههندسا.

- كما سيتم اغلاق الشوارع التالية امام حركة السير والمرور بين الساعات 06:30 - 14:30: شارع طريق نابلس، شارع صلاح الدين، شارع عمر بن العاص، وعلى عموم جمهور السائقين السفر بمحور الطرقات بيغن كمحور بديل.

- سكان الحي اليهودي سيسمح بدخولهم للحي عن طريق باب الخليل، وكذلك قاصدي الوصول لحائط المبكى عليهم التوجه الى هناك بواسطة المواصلات العامة.

وذكرت الشرطة أن مركز معلومات الشرطة المركزي على رقم 110 مفتوح امام استفسارات الجمهور على كافة ساعات النهار والليل.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.