تابع راديو الشمس

مصطفى الصواف للشمس: ’عملية كذب وتضليل اسرائيلية بالموضوع الفلسطيني‘

مصطفى الصواف للشمس: ’عملية كذب وتضليل اسرائيلية بالموضوع الفلسطيني‘

شارك المقال

قال الأستاذ مصطفى الصواف لإذاعة الشمس: "أعتقد أن التصريحات الأخيرة التي صدرت عن وزير الخارجية التركي يوم أمس تؤكد استمرار تمسك تركيا بقضية رفع الحصار عن قطاع غزة وهذا دحض الحديث عن تنازل تركي عن هذا الشرط، لذلك ما نشر تم نشره بوسائل إعلام اسرائيلية وعادة بالموضوع الفلسطيني وما يتعلق به فإن هنالك عملية كذب وتضليل كبيرة لوسائل الإعلام الإسرائيلية. بكل الأحول تركيا دولة لها مكانتها وهي تحقق مصالحها بالطريقة التي ترى فيها ما يحقق ذلك، ولكن كل الدلائل تقول إن تركيا لا زالت تتمسك بهذا الشرط لإعادة تطبيع العلاقات مع اسرائيل".

وأضاف الصواف: "الشرط التركي واضح وهو رفع الحصار عن قطاع غزة، كيف ومتى وأين فإن هذه مسائل تخضع للتفاوض بينها وبين الجانب الإسرائيلي. مسألة رفع الحصار يكون بحديث والتركيز هل تركيا تنازلت عن رفع الحصار؟ هذا هو المشاع الآن ببعض وسائل الإعلام الإسرائيلية وبالأمس وزير الخارجية التركي نفى ذلك وأكد أن شرط رفع الحصار عن قطاع غزة موجود. نحن ليس لدينا ’ضربة لازم‘ على تركيا ولكن هي التي تعهدت بذلك وهي التي تنفذ هذا التعهد بالطريقة التي تسعى اليها وبطريقتها الخاصة".

وتابع الصواف: "غزة تسمع الكثير من الأحديث كما يسمع غيرها ولكن لا يوجد لديها المخطط أو التفكير التركي. تركيا تسعى وتقدم وهناك مستشفى بنيت في غزة على نفقة تركيا بالكامل وهي تعد مستشفى نموذجي بمنطقة الشرق الأوسط، والمساعدات التركية تصل الى قطاع غزة بشكل أو بآخر، لكن الأهم من كل ذلك رفع الحصار الذيي يمكن أن يجعل أهالي قطاع غزة يعتمدون على أنفسهم. هنالك مشاكل كثيرة داخل قطاع غزة من المياه والكهرباء وغيره من الأمور المتعلقة بحياة الناس".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.