تابع راديو الشمس

الانتهاء من التحقيق بقضية مستشارة بارزة بمكتب نتنياهو

الانتهاء من التحقيق بقضية مستشارة بارزة بمكتب نتنياهو

شارك المقال

عممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بيان صحفي جاء فيه: " مؤخرا ، انتهت وحدة قطرية بالشرطة من التحقيق بملف قضية شبهات من الغش والخداع وخيانة الثقة والامانة العامة من قبل المدعوة بيرح ليرنر، وهي مستشارة بارزة في مكتب رئيس الحكومة" .

مضيفة: "هذا وكان قد بدأ التحقيق في يوليو 2015 بناء على طلب من المستشار القضائي للحكومة، في ضوء الشكوك حول تصرفات قامت فيها ليرنر في نطاق وظيفتها رغم وجود تعارض بالمصالح" .

واضافت في البيان: "هذا وفي نطاق التحقيقات تم جمع الأدلة، ومصادرة وثائق واخذ افادات وشهادات على نطاق واسع وكذلك تم التحقيق تحت طائلة الشبهات مع المستشار ليرنر للاشتباه في ارتكابها جرائم جنائية من الاحتيال وخيانة الثقة والامانة العامة، وكذلك تم التحقيق مع زميل لها للاشتباه في مساعدته اياها خلال ارتكابها هذه الجرائم. وبالتالي صيغت خلال التحقيقات جملة بينات وأدلة ظاهرة اشارت الى عمل المشتبهة وسط تضارب المصالح ونقل المعلومات التي لا يمكن الوصول إليها من قبل الجمهور الى احد المقربين لها، وذلك فيما يتعلق بجهات واطراف التي كانت على تعاقد عمل معه.
هذا ومع الانتهاء من التحقيق حولت الشرطة الى الدائرة الاقتصادية التابعة لمكتب نيابة الدولة العامة، التي رافقت التحقيق، جميع النتائج والبينات الملموسة مع قاعدة الادلة والمواد التي تم جمعها وذلك للمراجعة والبت فيها" .

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.