تابع راديو الشمس

النائب حاج يحيى للشمس: ’لا نعترف بصلاحية اسرائيل على المسجد الأقصى‘

النائب حاج يحيى للشمس: ’لا نعترف بصلاحية اسرائيل على المسجد الأقصى‘

شارك المقال

تستمر الحكومة الإسرائيلية بعدم السماح لنواب الكنيست لزيارة المسجد الأقصى، وقد تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع النائب عبد الحكيم حاج يحيى، حيث قال: "لم نوعد بشيء ونحن لا نعترف بهذا القرار ولا نلتزم به، وقد أعلنا سابقا وما زلنا نعلن أننا ذهبنا للمسجد الأقصى وسنذهب اليه وليرجعوننا ويوقفوننا على المداخل، نحن لا نعترف بصلاحية حكومة اسرائيل على المسجد الأقصى حتى باتفاق ما يسمى ’ستاتوس كفو‘ الدخول للمسلمين للصلاة ونحن مسلمون وسندخل لنصلي".

وأضاف يحيى: "ما كتبناه وكان بشكل واضح أننا لا نعترف بالصلاحية وسنذهب للأقصى، وبلغنا بأننا سنذهب للمسجد الأقصى لأنه من حقنا الذهاب الى هناك ولا يوجد لديهم الحق بمنعنا، وهذا ما كان بالرسالة التي كُتبت. كان بحث بما يسمى ’لجنة الطاعة‘ والحديث أن تقرر قوى الأمن بالموضوع ونحن نقول مرة أخرى أن القرار سياسيا وليس أمنيا وبناء عليه فنحن لا نعترف بذلك".

وتابع يحيى: "نحن ذهبنا للمسجد الأقصى وسنذهب وإذا أرادوا إرجاعنا فإننا لن نكون بمواجهة مع قوات الأمن ولكننا نؤكد على حقنا بالصلاة بالمسجد الأقصى. بهذه الأيام وقبل نهاية رمضان سنزور المسجد الأقصى بإذن الله، وسنعلن عن اليوم عندما نقوم بترتيب المجموعة، واذا لم تكن مجموعة فأنا سأذهب بشكل شخصي للمسجد الأقصى. قضية الإتفاقيات الدولية التي تم الحديث فيها مع الأردن وغيرها والتي تتحدث عن الوضع القائم فإنها تتحدث بشكل واضح أن المسلم يذهب ليصلي ولا يوجد أي حق لإسرائيل بمنعه".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.