تابع راديو الشمس

استشهاد فلسطيني ومقتل اسرائيلية وإصابة آخر بعملية شرق الخليل

استشهاد فلسطيني ومقتل اسرائيلية وإصابة آخر بعملية شرق الخليل

شارك المقال

بحسب المصادر العبرية، فقد تسلل الشاب الفلسطيني الى المستوطنة وقام بإطلاق النار على المستوطنين ما تسبب في إصابة اثنين من المستوطنين، في حين استشهد الشاب بعد اطلاق النار عليه من قبل القوات الاسرائيلية.

وأفاد الصحفي أكرم النتشة بحديث خاص مع إذاعة الشمس أن "الحديث عن عملية إطلاق نار شمال منطقة مستوطنة ’كريات أربع‘ شمال مدينة الخليل. يدور الحديث عن عملية إطلاق نار باتجاه مستوطنين ومن ثم الإشتباك مع المنفذ، وعلة ما يبدو أن هذا هو السيناريو الأقرب حتى هذه اللحظة، والسيناريو يتحدث عن استشهاد المنفذ الذي قام بإطلاق النار. حتى هذه اللحظة لا توجد لدينا مصادر ميدانية نتحدث معها، فالمنطقة التي يدور الحديث عنها هي منطقة شاسعة وداخل سياج المستوطنة وبالتالي من الصعب الحديث مع مصادر ميدانية وشهود عيان".

وأضاف النتشة: "حتى هذه اللحظة من المبكر جدا الحديث عن هوية الشاب الفلسطيني، وعندما نتحدث عن عمليات إطلاق نار فإن الإعلام يتأخر عن نشر الصور والتفاصيل، وقوات الإحتلال تقوم بعمليات تعتيم بحالات إطلق النار لساعات معينة حتى لا يكون هناك منفذين آخرين، حيث أن عمليات إطلاق النار ينظر اليها بخطورة أعلى".

استمعوا للقاء الكامل:

وعلمنا لاحقا أن فتاة اسرائيلية لقيت مصرعها متأثرة بجراحها فيما أصيب مستوطن آخر بجراح خطيرة، وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية نبأ استشهاد فتى مقدسي (17 عاما)، وقالت في بيان مقتضب أنها أبلغت رسميا باستشهاد المواطن محمد ناصر طرايرة من بلدة بني نعيم برصاص قوات اسرائيلية.

وبحسب المصادر العبرية فقد تسلل الشاب الفلسطيني الى المستوطنة وأقدم على طعن مستوطنة، لتتدخل ما يسمى بـ"فرقة حماية المستوطنين" التي وصلت الى المكان ولدى اقتحامها المنزل اطلقت النار على الفتى الفلسطيني ما ادى الى استشهاده وأصيب احد اعضائها برصاص الفرقة نفسها.



phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.