تابع راديو الشمس

مصطفى ابو رموز للشمس: ’3 آلاف جندي اقتحموا قلنديا وهدموا منزلي شهيدين‘

مصطفى ابو رموز للشمس: ’3 آلاف جندي اقتحموا قلنديا وهدموا منزلي شهيدين‘

شارك المقال

أفادت مصادر فلسطينية أن أربعة شبان أصيبوا بالرصاص الحي، أحدهم وصفت إصابته بالخطيرة في الظهر، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت بين قوات اسرائيلية وشبان في مخيم قلنديا شمال القدس فجر اليوم الاثنين. وهدمت القوات الإسرائيلية منزلي الشهيدين عيسى عساف وعنان ابو حبسة، بعد أن أخلت المنزلين من السكان، ومنعتهم اخلاء محتواياتهما.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع الصحفي مصطفى أبو رموز، حيث قال: "قامت قوات كبيرة بالأمس الساعة الثانية عشر ليلا باقتحام مخيم قلنديا من عدة محاور، من التقديرات الأولية كان هنالك حوالي ثلاثة آلاف جندي اسرائيلي الذين اقتحموا المخيم من الشرق والغرب والجنوب بالآليات والقوات الراجلة المحمولة. كان أمام منزلي بالأمس حوالي 11 آلية عسكرية منها 50 جندي اقتحموا العمارة وأنا بعيد جدا عن مخيم قلنديا، وفي أزقة المخيم كان يقف جندي اسرائيلي كل متر وقناصة على الأسطح، وبعد فرض السيطرة على مخيم قلنديا قامت قوات كبيرة باقتحام منزل الشهيدين عنان أبو حبسة وعيسى عساف وقاموا بهدم المنازل يدويا وليس بالتقجير نظرا لاكتظاظ المخيم من كل الجهات".

وتابع: "حصلت مواجهات عنيفة على إثر الحاصل، وكان هناك إطلاق للرصاص الحي ومواجهات بالحجارة وبأدوات أخرى، وفي ساعات الصباح تبيّن أن هناك ست إصابات بينها اثنتين خطيرتين وأريعة إصابات بالاطراف".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.