تابع راديو الشمس

محمود مناصرة للشمس: ’بني نعيم محاصرة منذ أيام ونرفض العقاب الجماعي‘

محمود مناصرة للشمس: ’بني نعيم محاصرة منذ أيام ونرفض العقاب الجماعي‘

شارك المقال

تواصل القوات الإسرائيلية إغلاق جميع المداخل المؤدية الى بلدة بني نعيم بسواتر ترابية. وقد تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع رئيس المجلس البلدي في عرب النعيم، السيد محمود مناصرة، حيث قال: "بني نعيم محاصرة منذ عدة أيام ومغلقة إغلاقا تاما وهنالك مضايقات ويمنع الخروج أو الدخول اليها سوى بالتنسيق من منطقة واحدة من المدخل الجنوبي ويكون هنالك أيضا نعطيل لخروج الحالات الإنسانية. الإغلاق عبارة عن سواتر وحجارة ومكعبات وتراب. هنالك مداهمات واعتقالات ليلية متكررة".

وبسؤال عن أن هنالك حديث عن نقاشات واتهامات من قبل الحكومة الإسرائيلية أن مسؤولون بالسلطة الفلسطينية ومسؤولون على مستوى المحافظة يدعمون العائلات، قال مناصرة: "هذا واجبهم وهذا عهدنا بالقيادة للإخوة في المحافظة وبجميع الفصائل أن يتابعوا أعلعم وأبنائهم في بني نعيم، ولا يوجد جديد على هذا المستوى لأنهم متابعون ويتصلون دائما بشعبهم للإطمئنان عليهم خاصة بمثل هذه الظروف الصعبة".

وتابع مناصرة: "بني نعيم مدينة عدد سكانها 27 ألف نسمة، وهي منطقة تجارية خارجية وتساهم بربع الإقتصاد الوطني أول الخليل من حيث الإستيراد والتصدير وصناعة الحجر والنسيج والصناعات التقليدية، وهنالك قسم كبير جدا من تجار بني نعيم يذهبون لأراضي الـ48 للعمل والتجارة، وهذه ضربة للإقتصاد لهذه المنطقة بهذه الأيام التي يعتمدون عليها كثيرا وخاصة ما قبل العيد".

وأضاف مناصرة: "الإغلاق نوع من العقاب الجماعي وهو مرفوض ونحن نناشد جميع المؤسسات القانونية والحقوقية وحقوق الإنسان أن يرفعوا الحصار الجائر على بني نعيم". وبسؤال عن الإدعاءات الإسرائيلية التي تقول أن العديد من شبان بني نعيم نفذوا عمليات وبسبب ذلك يأتي هذا الإغلاق، قال مناصرة: "هذه مبرراتهم ونحن نرفض العقاب الجماعي لأن هذه عمليات فردية وبني نعيم تسجل دائما بالطليعة بالنضال الوطني وأعتقد أن هذا واجبها".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.