تابع راديو الشمس

فتح تحمل اللجنة الرباعية المسؤولية عن قرار الاحتلال ببناء1360 وحدة استيطانية في القدس

فتح تحمل اللجنة الرباعية المسؤولية عن قرار الاحتلال ببناء1360 وحدة استيطانية في القدس

شارك المقال

حيث أكد المتحدث باسم حركة فتح في القدس المحتلة رأفت عليان أن انحياز اللجنة الرباعية بتوصياتها الأخيرة للاحتلال أعطته مزيدا من التطرف ضد الشعب الفلسطيني ووفرت له غطاءا ليمارس مزيدا من الاستيطان على الأراضي الفلسطينية وفي مقدمتها القدس .

ونوه عليان أن قرار نتنياهو ببناء 1360 وحدة استيطانية في المدينة المقدسة غير شرعي ولن يجلب أمنا لإسرائيل مؤكدا أن هذه أراضي فلسطينية محتلة وأي محاولة لتغير أمرها الواقع أو بناء مستوطنات عليها هو مخالفا لكل القوانين الدولية. وأضاف عليان أن الضغط الأمريكي على الرباعية هو من جعلها تعطي مبرارات غير قانونية ولا أخلاقية لصالح الاحتلال الإسرائيلي وهو من جعل الاحتلال الإسرائيلي الذي يمارس كل أدوات وعناوين الإرهاب على رأس لجنة أممية لمكافحة الإرهاب. وأضاف عليان أن الإنحياز الذي مثله البيان الأخير للجنة الرباعية وانتخاب الاحتلال الإسرائيلي على رأس للجنة أممية لمكافحة الإرهاب هو تساوق شبه دولي مع الإرهاب نفسه مطالبا العالم التفريق بين المقاومة التي كفلتها لنا الشرعية الدولية كشعب محتل أرضه وبين الإرهاب التي تمارسه إسرائيل ككيان يحتل أراضي الشعب الفلسطيني.

وختم عليان بضرورة أن يكون هنالك ضغط عربي جدي بالساحه الدولية لوقف سياسة الإحتلال ضد الشعب الفلسطيني مؤكدا على ضرورة اعتماد مبادرة السلام العربية كقاعدة أساسية لتحرك العربي على المستوى الدولي ، وأن شعبنا الفلسطيني مستمر في نضاله حتى تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.