تابع راديو الشمس

مفيد: ’ترشحت لإكمال المشوار‘.. منيب: ’يجب أن تكون رؤية لتطوير البلد‘

مفيد: ’ترشحت لإكمال المشوار‘.. منيب: ’يجب أن تكون رؤية لتطوير البلد‘

شارك المقال

يذكر أنه يشارك في الإنتخابات اليوم 4351 صاحب حق اقتراع في البلدة، وقد افتتحت صناديق الإقتراع السابعة السابعة من صباح اليوم وستغلق عند الساعة العاشرة ليلا.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع المرشحين بدر منيب ومرعي مفيد اللذان يتواجدان مع بعضهما البعض. قال السيد بدر منيب: "نحن نتواجد مع بعضنا ونحن أخوة والمنافسة بيننا ليس عداء وبيننا صجاقة سنحافظ عليها. توجد رسالة من جولتنا المشتركة، وهي أولا أن الإنتخابات لن تحسم صداقتنا، وثانيا هذه رسالة لكل الناخبين أن كل ناخب له الحق أن يقترع وأن يأخذ قرارا ديموقراطيا ونحن نتقبل كل نتيجة".

وقال السيد مرعي مفيد لإذاعة الشمس: "نحن نأمل أن تنتهي هذه الجولة بهدوء ويبدأ العمل لمصلحة البلد. الجولة هادئة منذ بدايتها ومنذ أن اتخذ الوزير القرار. هنالك تأثير هام جدا من قبل المرشحين على الشارع وعلى ناخبيهم، والأهم من هذا أن المنافسة اليوم هي لمصلحة البلد وتقدمها".

وبسؤال للسيد منيب عن انتقاله من كونه ضابطا كبيرا بالجيش الى السياسة: "أعتقد ان السياسة هي اندفاع داخلي لكل انسان لديه المسؤولية لمجتمعه وأن يؤثر بها ويعالج المصالح التي بحاجة لعناية. لدي خبرة واسعة من خلال المناصب والوظائف التي أشغلتها بالسابق، وبنظري فإن المجلس المحلي يجب أن تكون لديه رؤية مستقبلية لتطوير البلد من ناحية التربية والتعليم والبنية التحتية والتطوير الإقتصادي وحتى من ناحية جودة الحياة بما يشمل دخل الفرد ونظافة الشوارع، وبكل هذه الأمور اذا قام المجلس المحلي بمهامه بالشكل الصحيح فإن باستطاعتنا التأثير ايجابيا على حياة البلد".

وقال السيد مفيد، الذي يشغل منصب قائم بالأعمال: "الخطة الموجودة لدي منذ أن بدأت عملي، ولا أقول أننا نريد أن نعمل فنحن بدأنا بالعمل، وجاء ترشيحي لإكمال المشوار الذي بدأنا به والخارطة الهيكلية التي هي المفتاح الأساسي وتطوير البلد". وبسؤال عن أهم المشاكل في حرفيش، قال مفيد: "برأيي أنها الخارطة الهيكلية وتوسيعها لنصل الى وضع يكون باستطاعة كل مواطن البناء وان يسكن به مع عائلته، واذا قمنا بحل هذه المشكلة فإنه يكون من السهل حل باقي المشاكل".

وقال السيد منيب: "الرئيس السابق استقال لأسبابه الشخصية، وأنا والأخ مفيد لا نستطيع الإجابة عن هذا السؤال. أريد أن أقول كلمة بموضوع الأمور الملحة الموجودة على جدول الأعمال اليوم في المجلس وعلى رأسه الخريطة الهيكلية، لا يوجد خلاف هنا بالبرنامج فأنا أحمل فكرة أن مشكلتنا بالخارطة الهيكلية أن كل رئيس جديد يقوم بالتغيير وبقلب البرنامج وهذا الأمر يؤجل المصادقة على الخرائط لسنوات طويلة. اذا وصلت لرئاسة المجلس المحلي فأنا أتعهد أننا سنستمر بالبرنامج وبالخطة الموجودة واذا كانت هنالك حاجة للتصحيح بالخطة هذا سيكون بمرحلة لاحقة".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.