تابع راديو الشمس

اتهام سائق شاحنة من غزة هرّب أموالا لعائلات أسرى عبر حذائه وغيرها

اتهام سائق شاحنة من غزة هرّب أموالا لعائلات أسرى عبر حذائه وغيرها

شارك المقال

قدمت النيابة العامة في لواء الجنوب لائحة اتهام لمحكمة بئر السبع ضد سائق شاحنة من سكان غزة، ويملك تصريحا قانونيا للدخول الى اسرائيل، وذلك بتهمة قيامه بمناسبتين مختلفتين بتهريب آلاف اليوروهات بحذائه لعائلات أسرى أمنيين في نابلس.

بحسب لائحة الإتهام، كان المتهم يملك تصريحا لدخول البلاد لأغراض تجارية، وقد التقى مع ناشطين بحركة حماس في غزة، بعضهم أسرى محررين من صفقة "شاليط" والذين يعنون بتحويل الأموال، وقد وافق المتهم بنقل الأموال لعائلات أسرى أمنيين من قطاع غزى للضفة، مقابل مئات الدولارات.

وجاء بلائحة الإتهام، أن المتهم اخذ زوج أحذية من ناشطي حماس، وقد كان داخل أحد نعلي الحذاء الكثير من عملة اليورو، وقد دخل المتهم الى اسرائيل وهو بنتعل الحذاء ووصل الى نابلس. اتصل المتهم بشخصالذي وصل لأخذ الأموال وقام بتخبأة النقود بمكان في نابلس وعاد الى غزة للتبليغ عن تحويل الأموال ومكان وجودها. وقد أخذ المتهم مقابل عمله 200 - 300 دولار.

وبحسب لائحة الإتهام، قام المتهم بأخذ زوج أخذية مرة أخرى التي تم وضع 10 آلاف يورو نقدا داخلها، وقد وصل يوم 06.06.2016 الى معبر ’ايرز‘ وتم ضبطه عن طريق قوات الأمن. وجاء بلائحة الإتهام أن المتهم عمل على شاحنة تابعة لاحد سكان غزة، وقام بواسطة الشاحنة عدة مرات بتفرغة أنفاق حماس.

نسبت لائحة الإتهام للمتهم تهم التعامل مع عميل أجنبي، مساعدة منظمة غير قانونية، ونشاط ممنوع بالممتلكات التابعة للإرهاب، وغيرها. وقدمت النيابة العامة للمحكمة طلبا بإعتقال المتهم حتى انتهاء الإجراءات القضائية ضده، كما وتمت مصادرة 10 آلاف يورو التي تم ضبطها مع المتهم.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.