تابع راديو الشمس

المحامية بيادسة للشمس: ’الحالة الصحية للأسير كايد تتدهور بشكل حاد‘

المحامية بيادسة للشمس: ’الحالة الصحية للأسير كايد تتدهور بشكل حاد‘

شارك المقال

يخوض الأسير الفلسطيني بلال كايد اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ بوم 15.06.2016 ضد تحويله الى الاعتقال الاداري بعد قضاء 14 عاما داخل السجون.

تحدثت إذاعة الشمس مع المحامية فرح بيادسة من مؤسسة الضمير وهي محامية الأسير بلال كايد، حيث قالت: "الأسير بلال كايد موجود حاليا في عزل سجن عسقلان، وحالته الصحية تتدهور بشكل حاد على أثر رفضه تناول المدعمات والأملاح والفيتامينات وتناوله الماء فقط، وسيتم نقله بالساعات المقبلة كما هو متوقع للمستشفى".

وأضافت بيادسة: "تم تمديد اعتقال بلال بحسب أمر إداري رغم أنه قضى حكمه 14 عاما ونصف، وتم هذا التمديد على أساس معلومات سرية بدون توجيه أية تهمة للأسي. نحن نعتبر هذا الإعتقال غير قانونيا ومنافيا لجميع الأعراف الدولية، تمت المرافعة عنه بمحكمة ’عوفر‘ العسكرية وللأسف أصدرت المحكمة قرارا بتثبيت الأمر لمدة ستة أشهر وهي قابلة للتمديد. على أثر هذا الأمر سنقدم استئنافا للمحكمة للدرجة الاعلى وسنبذل كافة جهودنا قانونيا حتى نصل للعدالة".

وبسؤال عن اقتراح المخابرات الإسرائيلية لإبعاد كايد الى الأردن، قالت بيادسة: "مطالب الأسير بلال هي الإفراج الفوري، وبالمقابل تم العرض عليه خلال المفاوضات بإبعاده الى الأردن لمدة أربع سنوات، ولكن الأسير المضرب بلال كايد رفض هذا العرض بشكل قاطع ويعتبر عرضا كهذا طالما لأنه لا توجد أية تهمة ممكن أن توجه لهذا الأسير ولا يوجد ملف بل فقط معلومات سرية لم نتطلع عليها وأيضا لأنه لا توجد ضمانات للعودة، وهذا الأمر مرفوض مبدئيا".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.