تابع راديو الشمس

النائب جبارين يلتقي بالمقررة الخاصة لحقوق الأقليات في الأمم المتحدة

النائب جبارين يلتقي بالمقررة الخاصة لحقوق الأقليات في الأمم المتحدة

شارك المقال

وتحدث النائب جبارين عن التشريعات القانونية الأخيرة في الكنيست التي تستهدف الحريات الدمقراطية وحريات المجتمع العربي في البلاد تحديدًا، مؤكدًا على خطورة قانون طرد اعضاء الكنيست الذي بادر إليه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو والذي يخوّل اعضاء كنيست بطرد منتخبي جمهور استنادا على مواقفهم السياسية.
ودعا جبارين المقررة الخاصة لحقوق الأقليات للتجندمن أجل الضغط على الحكومة الإسرائيلية لمنع سن هذا القانون ومنع المس بالحقوق السياسية الطبيعية للأقلية العربية في البلاد.
وقالت ايجاك أنها ستدرس مضمون مشروع القانون بشكل أعمق، وأن ما استمعت إليه يثير اشكاليات جدية ويمس بحق الأقلية العربية بالتمثيل السياسي وبحرياتها، ووعدت بأنها ستدرس الموضوع عن كثب وفحص امكانية التوجه للحكومة الإسرائيلية ومطالبتها بتجميد الاقتراح.
كما وتحدث جبارين وايجاك حول الحمايات الدولية المتوفرة للأقليات القومية والأصلية في المنظومة الدولية وعلى ضرورة توسيع هذه الحمايات وتطوير أدوات المرافعة الدولية لضمان حقوق الأقليات، وخاصة تطوير اعلانات الأمم المتحدة القائمة بخصوص حقوق الأقليات القومية والأصلية إلى معاهدات أممية ملزمة على الصعيد الدولي.
ويأتي هذا اللقاء ضمن مشاركة كل من جبارين وايجاك في مؤتمر دولي في بودابست بحضور واسع من الخبراء والمختصين الدوليين بقضايا الأقليات القومية والأصلية.
phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.