تابع راديو الشمس

أبو عصا: ’منذ 23 عاما لم يخطط حي جديد‘.. أبو رقيق: ’بدأنا من تحت الصفر‘

أبو عصا: ’منذ 23 عاما لم يخطط حي جديد‘.. أبو رقيق: ’بدأنا من تحت الصفر‘

شارك المقال

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد فايز أبو عصا، وهو أحد منطمي المظاهرة، حيث قال: "تل السبع هي أول قرية بدوية في النقب، ومنذ 23 عاما لم يقم المجلس أو المسؤول عن التخطيط للبدو بالتخطيط لحي جديد. عدد سكان تل السبع اليوم يقارب الـ20 ألف نسمة الموجودون بالمنطقة المخططة داخل بلدة تل السبع، وقبل 23 عاما كان عدد سكان تل السبع 8 آلاف".

وأضاف أبو عصا: "الحديث عن مجلس مستقل يأخذ ميزانية من الدولة مثل أي مدينة أخرى في اسرائيل، ويوجد تقصير بالمجلس وبالقيادة للأسف الشديد ونحن نفعل ما باستطاعتنا. الأهالي البدو يجتمعون أمام المجلس وستنطلق المظاهرة عند الساعة العاشرة، وعند الساعة الحادية عشر سننطلق الى بئر السبع ومن هناك سنكمل لمكتب دائرة أراضي اسرائيل".

وتحدثت إذاعة الشمس أيضا مع رئيس مجلس تل السبع، السيد طومان أبو رقيق، حيث قال: "معروف أنه آخر حي تم فتحه في تل السبع كان منذ 20 عاما، وذلك سبب أزمة سكنية كبيرة جدا، ومنذ اللحظة الأولى لدخولنا للمجلس المحلي بدأنا العمل على موضوع فتح الحارات، ونحن بصدد فتح الحي الأول خلال الأشهر القليلة القادمة وهي حارة 39 وأيضا خططنا للحارة الشرقية التي تضم 750 قسيمة، بالإضافة الى أحيار 12 و13 الموجودة داخل تل السبع".

وتابع أبو رقيق: "أنا أعمل رئيسا للمجلس المحلي منذ عامين ونصف، وجميع أهالي تل السبع يشهدون أن طومان أبو رقيق أخذ المجلس وكان منهارا من جميع الجهات ولم يكن هنالك تخطيطا مستقبليا، وقد بدأنا العمل من تحت الصفر، وخلال أشهر قليلة قادمة وقبل نهاية العام الحالي سيتم فتح الحي رقم 39".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.