تابع راديو الشمس

عنبتاوي للشمس: ’المصادقة على الخارطة الهيكلية قرار تاريخي‘

عنبتاوي للشمس: ’المصادقة على الخارطة الهيكلية قرار تاريخي‘

شارك المقال

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع رئيس بلدية شفاعمرو السيد أمين عنبتاوي، حيث قال: "كان هذا القرار صائبا ويثلج الصدر ويدل على مسؤولية وانتماء، ونحن نبارك لشفاعمرو بهذه المصادقة بعد المصادقة التي سبقتها بلجنة التخطيط والبناء".

وأضاف عنبتاوي: "المساعي جارية لمصلحة شفاعمرو ونحن نرحب بكل عضو بلدية يرغب بأن يكون معنا في الإئتلاف. بالنسبة للإئتلاف فإن هنالك أعضاء يمثلون قوائم مختلفة وهنالك اجتهادات وطلبات، ونأمل في نهاية الأمر أن نوفق الغالبية بوضع شفاعمرو أولا ونجد الصيغة للإتفاق على تشكيل ائتلاف مبني على أساس يخدم المصلحة العامة".

وبسؤال عن الخارطة الهيكلية، قال عنبتاوي: "أنا أعتقد أن المصادقة على الخارطة الهيكلية هو قرار تاريخي وإنجاز نعتز به بعد عمل طويل جدا بتروي ومسؤولية مع الأخذ بعين الإعتبار مستقبل الأجيال القادمة لعشرات السنين الآتية، فالخارطة الهيكلية تلبي احتياجات ونأمل أن الخطوة الأخيرة لاحقا تكون مصادقة البلدية ولجنة التنظيم والبناء وأن يتم نقاشها وإيداعها من قبل اللجنة اللوائية".

وتابع عنبتاوي: "في حال المصادقة، ولا شك لدي أنه لن تتم المصادقة، فإنها ستخدم شفاعمرو لغاية 96 ألف نسمة، واليوم الحديث عن 40 ألف نسمة، إن هذا الأمر مطمئن جدا وعلى هذا الأساس نتحدث عن توسيع مسطحات البناء بآلاف الدونمات ما لا يقل عن 6 آلاف دونما ومن الممكن أن تكون أكثر في منطقة البناء، والحديث عن تخصيص أراضي دولة وكان هنالك تجاوبا بعد العديد من الجلسات لمرافق عامة ومتنزهات ومنطقة صناعية ولأحياء سكنية جديدة، وهذا معناه أنه بعد المصادقة على الخارطة الهيكلية وهي الخطوة الأولى سنتفق على الخرائط التفصيلية تمكن الناس من إصدار تراخيص بناء".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.