تابع راديو الشمس

اعتقالات وإصابات خلال اقتحام قوات اسرائيلية للعراقيب

اعتقالات وإصابات خلال اقتحام قوات اسرائيلية للعراقيب

شارك المقال

شنت قوات إسرائيلية اليوم الثلاثاء هجوما جديدا على قرية العراقيب، التي تم تدميرها أكثر من مائة مرة خلال السنوات الست الأخيرة. وهاجمت الأهالي من النساء والأطفال والشيوخ والرجال، الصامدين على أراضيهم المهددة، واعتدت على الأطفال والنساء، إذ أصيب طفلان بإغماء كامل، وتم نقلها الى المستشفى للعلاج، واعتدت على عدد من المتواجدين، وأسفر الاعتداء عن كسر كتف أحد أبناء القرية، وجرى اعتقاله أيضا.

وتواجد في المكان، وفد لجنة المتابعة العليا، ضمن جولة مخططة من قبل، للاطلاع على أوضاع قرية العراقيب وقرية ام الحيران- عتير. وعقد الوفد اجتماعا ميدانيا، وجرى فيه التداول الاجراءات التي ستتخذها لجنة المتابعة، وتم اتخاذ قرارات سيتم الإعلان عنها خلال اليوم.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد عزيز الطوري، حيث قال: "على أرض الواقع هنالك جرافات وآليات ’الكيرن كييمت‘ تجتاح قرية العراقيب وتقوم بتجريف الأراضي وتجهيزها ليتسنى لهم زراعة الأرض بأشجار حرشية حتى يصادروا أرض العراقيب. نحن نواجه الشرطة اليوم وجها لوجه، ونحن لا نعتدي على الشرطة لكن الشرطة هي من تعتدي على الأهالي كي يحموا من يسرق أرضنا. هذه الدولة أقامت وحدة شرطية خصيصا لهدم بيوت أهالي النقب وحماية سارقي أراضي النقب".

وأضاف الطوري: "هذا مشروع جديد لهدم ومحي تاريخنا في منطقة النقب فهم يقلعون كل شجرة تدل على العرب، حيث أنهم يقلعون أشجار الزيتون والتين والعنب وكروم الصبر ويقومون بزرع أشتال الـ’كيرن كييمت‘".

وتحدثت إذاعة الشمس مرة أخرى مع السيد عزيز الطوري في ساعات ظهر اليوم، حيث قال: "الأمور متوترة جدا حيث أن هنالك إصابات واعتقالات، وتقوم جرافات ’الكيرن كييمت‘ بالعمل ووحدات الشرطة من حرس الحدود وحتى أن المسؤولين في المخابرات في مدينة رهط أتوا الى قرية العراقيب". وأضاف: "تم الإعتداء على الأهالي فقط لأنهم موجودون على الأرض ولأنهم موجودون على أرض العراقيب ويريدون بث الرعب بين الأطفال والنساء، ونحن نقول لهم أننا لن نتخاذل وسنحمي أرضنا".

وتابع الطوري: "اليوم تم اعتقال شخص واحد، ونحن نتحدث عن عنف الشرطة باتجاه المواطن. قام شرطي بالإعتداء على فتاة عمرها 13 عاما، والشرطة تعتدي على نساء وأطفال العراقيب".












phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.