تابع راديو الشمس

والد الطفل معاوية علقم: ’ابني طفل وحُكم عليه بالسجن 6 سنوات‘

والد الطفل معاوية علقم: ’ابني طفل وحُكم عليه بالسجن 6 سنوات‘

شارك المقال

حكم قاضي المحكمة المركزية يوم الأحد الماضي، على الطفل المقدسي معاوية علقم البالغ من العمر 14 عاماً، بالسجن الفعلي لمدة 6 سنوات ونصف، و10 أشهر وقف تنفيذ لمدة 3 سنوات، وغرامة مالية قيمتها 26 ألف شيكل.

وقد أدين الطفل علقم بمحاولة تنفيذ عملية طعن لحارس القطار الخفيف في مستوطنة "بسغات زئيف" شمال القدس، بمساعدة ابن عمه الطفل علي علقم (12 عاماً) في شهر تشرين ثاني الماضي، وبينما حكم الطفل معاوية بالسجن الفعلي قرر القاضي احتجاز الطفل علي داخل مؤسسة داخلية لمدة عام قابلة للتجديد.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد أحمد علقم، والد الطفل معاوية، حيث قال: "ابني يبلغ من العمر اليوم 15 عاما وعندما تم اتهامه كان يبلغ من العمر 14 عاما وشهرين. ابن عمه يبلغ من العمر 11 عاما وقد أصيب بثلاث رصاصات ويتواجد حاليا في إصلاحية. ابني موجود في سجن مجيدو وأنا أتواجد حاليا على باب السجن وسأدخل لزيارته، فالزيارة تأخذ وقتا طويلا وعذابا لا يطاق".

وأضاف علقم: "ابني موجود في سجن مجيدو مع السجناء الأمنيين، وقد كان في سجن الشارون وتم نقله الى سجن مجيدو حيث توجد إجراءات مشددة بالنسبة للزيارات وللأسرى داخل السجن. قرأ القاضي لائحة الإتهام على الولد ولكن ابني لم ينتبه ولم يفهم شيئا منها، وقد قام ابني بتوصيتنا أن نحضر له شراشف للتخت عليها رسوما متحركة، هو طفل".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.