تابع راديو الشمس

الاستقطاب في الاراء حول ما يحدث في تركيا.. أزمة هوية أم ماذا؟

الاستقطاب في الاراء حول ما يحدث في تركيا.. أزمة هوية أم ماذا؟

شارك المقال

قال السيد عبد الحكيم مفيد لإذاعة الشمس: "أنا أعتقد أن الإهتمام أمر طبيعي، فنحن جزء من البيئة التي نعيش بداخلها ونحن لسنا بعيدين. منذ سنوات ومنذ النكبة ونحن مرتبطون بالبيئة العربية والإسلامية وعلاقتنا مع الشعب الفلسطيني، لذلك لا يمكن أن ننفصل عن هذه الأحداث، ولكن هنالك تطورات بمسألة التعبير والإرتباط وأنا أعتقد أن شبكات التواصل بشكل خاص تقنيات الإعلام هي التي طورت هذه الحالة، بمعنى أنها أتاحت للجميع أن يعبر عما بداخله".

وأضاف مفيد: "الشيء المركزي والأساسي، إضافة الى حالة الإستقطاب التي يجب ألا نتجاوزها، هنالك حالة من الصراع موجودة بالعالم العربي منذ سنوات وعلى الأقل بالسبع سنوات الأخيرة، وهذه موجودة ونحن نعيشها ونحن جزء منها، ولكل واحد موقفه. المشكلة الأساسية أنه الذي خلق الأمر هو شبكات التواصل وتقنيات الإعلام التي أتاحت لنا أن نقول أيضا بدون أية رقابة، وأحيانا هنالك تجاوزا لكل الحدود وهذا هو واقع الحال".

وقال السيد هشام نفاع: "أنا أتفق مع النقطة الأخيرة التي قالها الأخ عبد الحكيم، لنختلف ونتناقش ونعترف ونكون جريئين وصريحين. نحن مختلفون بعديد من الأمور السياسية والإجتماعية وغيرها، ولكن علينا المحافظة على استعمال المفاهيم الصحيحة الحضارية".

وأضاف نفاع: "بنفس الوقت أنا أعتقد أنه اذا اتهمنا التكنولوجيا ونضع شرح ما يحدث بسبب أنه صارت وسائل اتصال متاحة أكثر فإن هذا الأمر غير صحيح بتاتا. ما أتاحته التكنولوجيا لنا كفى جانبا جوانب الثقافة السياسية، وأحد تجلياتها الصراع كأن على أمور تحدث في تركيا واليابان، ولكننا بالواقع نتحدث عن صراعاتنا هنا ونعبر عنها بشكل آخر".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.