تابع راديو الشمس

الذكرى الـ11 لمجزرة شفاعمرو.. حمدي: ’لن ننسى مرتكب المجزرة‘

الذكرى الـ11 لمجزرة شفاعمرو.. حمدي: ’لن ننسى مرتكب المجزرة‘

شارك المقال

يحيي المجتمع العربي واللجنة الشعبية في شفاعمرو بالتنسيق مع البلدية الذكرى الحادية عشر لمجزرة شفاعمرو الرهيبة بوقفة جماهيرية بجانب النصب التذكاري لشهداء المجزرة مساء اليوم في تمام الساعة السابعة والنصف.

وأكدت اللجنة الشعبية والبلدية أن جماهير شفاعمرو ستحيي الذكرى مؤكدة على وحدتها بهذا اليوم العصيب الذي وقعت فيه المجزرة على يد المجرم ناتان زادة وراح ضحيتها أربعة من أبناء المدينة وهم نادر حايك (55 عاما) وميشيل بحوث (56 عاما) والشقيقتان هزار تركي (23 عاما) ودينا تركي (21 عاما). ودعت اللجنة الشعبية والبلدية الجماهير العربية بهذه الذكرى حيث ستتخلل الوقفة الإحتجاجية كلمات من البلدية ولجنة المتابعة واللجنة الشعبية.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد أحمد حمدي، رئيس اللجنة الشعبية في مدينة شفاعمرو، حيث قال: "شفاعمرو تستعد اليوم لإحياء الذكرى الحادية عشر على مجزرة شفاعمرو الرهيبة التي ارتكبها المستوطن ناتان زادة".

وأضاف حمدي: "بمثل هذا اليوم قبل أحد عشر عاما قام المستوطن بقتل أربعة من أبناء المدينة وجرح العديد من أبناء شفاعمرو وذلك بحجة أنهم عرب وهو معادي للعرب ولأنه تثقف ضد العرب وكره العرب وقتلهم". وتابع: "نحن بدورنا كلجنة شعبية وكبلدية وكجماهير شفاعمرو نحيي هذه الذكرى لكي لا ننسى ولأننا نعرف أن المستوطنين لا يزالون ينتشرون بالمناطق المحتلة وما زالوا يعربدون ويكرهون العرب والجماهير العربية، لذلك نحن نأخذ عبرة من هذا اليوم الحزين الذي ارتُكبت فيه المجزرة لعل وعسى أن نعي بوحدتنا وجماهيرنا ضد المستوطنين وضد سياسة المؤسسة الحاكمة الإسرائيلية المعادية للجماهير العربية".

وقال حمدي: "قررت اللجنة الشعبية بالتنسيق مع بلدية شفاعمرو بتنظيم وقفة جماهيرية أمام النصب التذكاري لشهداء مدينة شفاعمرو. نحن قمنا بالماضي أحيانا بمسيرات وأحيانا عرضنا مهرجانات شعبية ولكن وقفة اليوم ستكون وقفة صارخة لتصل الى آذان المسؤولين بالمؤسسة الحاكمة الإسرائيلية لنقول لهن أن أهالي شفاعمرو لن ينسوا القتلة المجرمين الذين ارتكبوا مجزرة ضد أبنائهم".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.