تابع راديو الشمس

المصادقة على 940 وحدة سكنية في طرعان، لكن ماذا عن البنى التحتية؟

المصادقة على 940 وحدة سكنية في طرعان، لكن ماذا عن البنى التحتية؟

شارك المقال

بعد ان حصلت طرعان على مصادقة قرابة الألف وحدة سكنية وتوسعة 1100 دنم جنوب طرعان تحدثت اذاعة الشمس مع رئيس مجلس قرية طرعان، السيد عماد دحلة، حيث رغم أنه أكد أن هنالك انجاز حقيقي في الحصول على المصادقة للوحدات السكنية والمناطق الصناعية الا أن ذلك غير كافٍ.

وأضاف دحلة:" وزارة الاسكان تدعم وتمول بقيمة 50% من تكاليف تطوير البنى التحتية للوحدات السكنية المقامة على أراضي حكومية، بشكل مفاجئ صدر قرار من وزارة الاسكان بعدم تقديم هذا الدعم لعدد من لاقرى العربية".

"وزارة السكان تحاول الضغط على المجالس العربية للتخطيط باتجاه السكن المكثف، أن تحتوي قطعة الأرض اكبر عدد من الوحدات السكنية ولهذا قامت بسحب الدعم المخصص للبنى التحتية لمن لا يقوم بالتخطيط للبناء المكثف، بالاضافة لهذا فانه لا دعم اطلاقاً للمجالس المحلية ذات القدرات المحدودة لتطوير الأراضي الخاصة" أضاف دحلة في حديثة لاذاعة الشمس.

وقال السيد عماد : "استطعت أن ارجع الدعم ل33 قسيمة بشكل قانوني كون الخطط قدمت قبل صدور القرار، لكن هنالك مشاريع قادمة وعلينا ايجاد حل لهذا القرار الذي يسعى الى خنق المواطن العربي".

واختتم رئيس مجلس طرعان لقائه لاذاعة الشمس بالقول: "عندما ندخل أي وزارة وأي مشروع وأي بند بالخطة الاقتصادية، نرى أرقام تبهر العيون لكن عندما ندخل التفاصيل نرى أنها خاوية، لكن مع هذا علينا أن نكمل المسير ونكمل الطريق بالمطالبة بحقوقنا".

 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.