تابع راديو الشمس

خواجة للشمس: ’هنالك استهتار بالمنظومة الدولية وقوانين حقوق الانسان‘

خواجة للشمس: ’هنالك استهتار بالمنظومة الدولية وقوانين حقوق الانسان‘

شارك المقال

قرر وزير الداخلية أرييه درعي وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان يوم  أمس الاحد الموافق (07/08/16) تشكيل فريق مشترك، الذي سيعمل على طرد ومنع دخول النشطاء الذين يعملون لمقاطعة إسرائيل. وقد اتخذ هذا القرار في الاجتماع الذي عقد من قبل الوزيرين نهار يوم (الأحد) مع المسؤولين المهنيين في وزارة الداخلية.

وسيقوم الفريق بتحديد المئات من النشطاء الذين هم حاليا يتواجدون في إسرائيل، وكذلك لمنع دخول نشطاء من اجل مقاطعة إسرائيل مستقبلا .

اليوم هناك العشرات من المنظمات، تحت اسماء وقبعات المختلفة، والتي تعمل في إسرائيل لجمع المعلومات واستخدامها للترويج لمقاطعة إسرائيل وعزلها والمس بمواطنيها.النشطاء من اجل المقاطعة أيضا وغالبا ما يأتون الى منطقة يهودا والسامرة ويحرضون السكان المحليين ضد قوات الأمن جنبا الى العمل على تعطيل أنشطتها والأنشطة التي سيقوم فيها فريق العمل المشترك هو مكافحتها ومناهضتها .

والى ذلك قال وزير الداخلية أرييه درعي: "إن النضال ضد المنظمات من اجل مقاطعة إسرائيل بدءا من أولئك الذين يأتون إلى تقويض دولة إسرائيل من واجبنا أن نفعل كل شيء من أجل حل الحظر ونقول بوضوح لن نسمح بإيذاء دولة إسرائيل، وإنشاء الفريق هو خطوة هامة في هذا الاتجاه."

اما وزير الأمن الداخلي جلعاد إردان فقد قال: "يجب ألا نسمح للنشطاء من اجل المقاطعة دخول دولة إسرائيل وهذه خطوة ضرورية في ضوء النوايا الخبيثة لهؤلاء الأعضاء والراميه لنزع الشرعية وتعمل لنشر الأكاذيب وتشويه الواقع في منطقتنا وهذا بحد ذاته هو احد اهداف أنشطة مكتب وزارة الشؤون الاستراتيجية وقريبا سيتم كذلك رفع استنتاجات الفريق القانوني الذي شكلته وسنطبق وننفذ التوصيات. واخرى قانونية مع ممارسة السلطات الممنوحه والانفاذ ضد هذه المنظمات والنشطاء من اجل المقاطعة.وبالتالي مؤكدا الوزير اردان ان المقاطعة ضد إسرائيل يجب أن يكون لها ثمن.

وقد كان للشمس صباح اليوم الأثنين حديثا مع عضو اللجنة الوطنية لمقاطعة اسرائيل حول الموضوع بحيث قال: "الملاحقة بدأت منذ سنوات وما زالت مستمرة وهنالك تبجح واستهتار بالمنظومة الدولية وقوانين حقوق الانسان فحين يعلن مرة اخرى ويشكل رسمي على مستويات سياسية وهذا لن يقل خطورة عن دعوة يدعوت احرنوت شارك فيها اكثر من 550 قانوني لملاحقة نشطاء المقاطعة في كاقة انحاء العالم وجزء من المطالبة بشكل مرعب ان يطالب ما يسمى بأصدقاء اسرائيل بتقرار قوانين واغتبار أن نشطاء المقاطغة هم ضد السامية وهم من يعزز العنصرية".

مضيفا: "اود أن اذكر أن اسرائيل خلال السنوات العشرة الأخيرة وضعت على القائمة السوداء اكثر من 1000 ناشط دولي  والان ما يجري اعلان واضح وصريح واشد خطورة حملة ضد نشطاء المقاطعة".

 للاستماع للمقابلة كاملة 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.