تابع راديو الشمس

بوتين: سعداء بعودة العلاقات مع تركيا

بوتين: سعداء بعودة العلاقات مع تركيا

شارك المقال

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن العلاقات بين تركيا وروسيا على مستوى عال في السنوات الأخيرة وبسبب مأساة معروفة انخفضت وتيرتها وتردت ولكن مع ذلك زياراتكم اليوم تعبير عن الثقة وإننا نريد استئناف العلاقات بين البلدين"، ويقصد بوتين الإشارة لحادث إسقاط الطائرة الروسية في سوريا.

وقال بوتين "أعرف أن السياسيين الروس اتصلوا بكم لتقديم الدعم لكم ضد محاولة الانقلاب الفاشل، وأكرر إننا نرفض أي محاولات انقلابية، ونأمل أنه تحت زعامتكم سوف يذلل الشعب التركي هذه المسألة.

وأشار بوتين إلى فرصة الحديث الآن عن كافة مجالات العلاقات بيننا واستئناف العلاقات التجارية ومكافحة الارهاب.

فيما قال أردوغان "قبل كل شئ أشكركم على الفرصة من أجل إجراء هذا اللقاء وكنا نتمنا أن نلتقي في إطار مجموعة العشرين، لكن محاولة الانقلاب غيرت هذه الخطط ونحن سعداء للفرصة في عودة العلاقات التركية الرسية من جديد".

وأضاف أردوغان "لدينا ملفات وأهداف مشتركة ومهمة ونحن على ثقة من أن العلاقات سوف تطور بشكل سريع، وأضيف أن اتصالكم بنا بعد محاولة الانقلاب يعني الكثير لنا وللشعب التركي الذي يقف ضد الانقلاب"

وختم أردوغان " نحن سعدا جدا بالصفحة الجديدة بيننا حيث هناك الكثير من العلاقات التي تحتاج التعاون بيننا خاصة لتحقيق الاستقرار في المنطقة وتحسينها".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.