تابع راديو الشمس

قوات اسرائيلية تقوم بتفجير منزل الشهيد الطرايرة شرقي الخليل

قوات اسرائيلية تقوم بتفجير منزل الشهيد الطرايرة شرقي الخليل

شارك المقال

وفقا لمصادر فلسطينية، فقد قامت نحو 30 آلية عسكرية إسرائيلية باقتحام البلدة، تساندها جرافة بالاضافة الى قوات هندسة، بعد انتصاف الليل، وداهمت منزل عائلة الشهيد الطرايرة ، وطلبت من سكان المنزل تحت تهديد السلاح اخلائه، ومن ثم قام الجنود بزرع متفجرات في جدران المنزل وتدميره.

وأضافت المصادر، خلال ذلك قام جنود اسرائيليون باحتجاز سكان المنازل المجاورة لمنزل الطرايرة في منزل واحد، وتم اخلاء سبيلهم بعد عملية تفجير المنزل.

واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود اسرائيليون أطلق خلالها الجنود القنابل الصوتية والغازية باتجاه الشبان، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

يذكر ان الشهيد محمد طرايرة قد نفذ عملية الطعن في مستوطنة "خارصينا" قبل شهرين، وقتلت فيها فتاة اسرائيلية قبل ان يطلق عليه مستوطنون النار.

تحدثت اذاعة الشمس عن هذا الموضوع مع الصحفي حسن الرجوب، حيث قال: "ما حصل في ساعات فجر اليوم هو هدم للطابق السفلي لمنزل عائلة الشهيد محمد طرايرة منفذ عملية مستوطنة كريات أربع والتي قتلت فيها احدى المستوطنات قبل نحو شهر".

وأضاف: "قوة كبيرة من جيش الإحتلال اقتحمت بلدة بني نعيم الواقعة الى الشرق من مدينة الخليل وحاصرت منزل عائلة الطرايرة وأخرجت أفارد العائلة من المنزل وأخلت أيضا منازل الجيران وقامت بداية الأمر جرافة بهدم الجدران الخارجية للمنزل ومن ثم قام الجنود وأفراد وحدات الهندسة بجيش الإحتلال بزرع عبوات متفجرة داخل جدران المنزل الداخلية ومن ثم جرى تفجير الجدران الداخلية. المنزل مكون من طبقين وما جرى هدمه هو الجزي السفلي".

استمعوا للقاء الكامل:



phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.